الجمعة , مايو 14 2021

«اليابان» تخسر أكثر من مليار دولار!

«اليابان» تخسر أكثر من مليار دولار!

كشفت قناة “#NHK” اليابانية نقلاً عن خبراء من مراكز أبحاث يابانية أن «الاقتصاد الياباني سيفقد 150 مليار ين، ما يعادل حوالي 1.37 مليار دولار، بسبب قرارها إجراء الألعاب الأولمبية والبارالمبية الصيفية في طوكيو دون مشجعين أجانب».
وتعتمد هذه المعلومات على تحليل السوق الداخلية لليابان ومستوى الاستهلاك من قبل السياح الأجانب قبل تفشي وباء كورونا، وستتكبد الفنادق والمطاعم أكبر خسائر مادية نتيجة هذا القرار، وفق معهد “نومورا” للأبحاث الاقتصادية في اليابان.
وبحسب المعهد أن «خسائر اقتصادية إضافية قد تنشأ أيضاً في حالة اتخاذ منظمو الألعاب قراراً للحد من عدد المشجعين اليابانيين في المنشآت الرياضية أثناء المسابقات».
وازدادت ميزانية إجراء الألعاب الأولمبية في طوكيو بسبب النفقات الإضافية التي نتجت عن إجراءات كورونا، لتبلغ حاليا 1,64 تريليون ين ما يعادل 15,9 مليار دولار، بحسب معلومات معهد “نومورا”.
واتفقت اللجنة التنظيمية للألعاب الأولمبية الصيفية “طوكيو-2020″، مع اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة البارالمبية الدولية أمس، على عدم استقبال المشجعين من الخارج، وإعادة الأموال التي أنفقت على شراء التذاكر إلى أصحابها.
ومن المتوقع أن تجري الألعاب الأولمبية في طوكيو، بالفترة ما بين 23 تموز-8 آب من العام الجاري

إقرأ أيضاً :  امرأة توثق ا نتحار زوجها.. ما القصة؟!