الخميس , أبريل 22 2021
أردوغان يسحب المقاتلين السوريين من ليبيا

المرصد: أردوغان يسحب المقاتلين السوريين من ليبيا

المرصد: أردوغان يسحب المقاتلين السوريين من ليبيا

قال المرصد السوري المعارض إن “قادة المرتزقة السوريين” الذين جندّهم الرئيس التركي رجب أردوغان، للقتال في ليبيا يستعدون للعودة إلى سوريا مرة أخرى.

وذكر المرصد أنّ التدخل العسكري التركي أحدث فارقاً على الأرض إذ قوّى جبهة حكومة الوفاق الوطني المنتهية ولايتها.

وبحسب المرصد السوري المعارض فإنّ عدد الدفعة العائدة إلى سوريا 120 مسلحاً، و”يأتي ذلك في ظل الأوضاع المزرية للمسلحين الموالين لتركيا المتواجدين في ليبيا”، حيث أنهم لم يقبضوا رواتبهم ومستحقاتهم الشهرية وسط استياء شعبي كبير من قبلهم ورغبتهم بالعودة الفورية إلى سوريا.

كما أشار إلى أنّ هذا التطور جاء في ضوء إعادة إردوغان تطوير العلاقات الدبلوماسية والسياسية مع مصر وموقفه السياسي الجديد تجاه العالم العربي.

في سياق متصل، تحدثت مصادر للمرصد السوري، من منطقة عفرين، عن أنّ أبو عمشة” قائد مليشيا لواء السلطان سليمان شاه التابع لـ “الجيش الوطني”، يقوم بتجهيز دفعة من مقاتليه لإرسالهم إلى تركيا، ولم ترد معلومات مؤكدة حتى اللحظة عن وجهتهم بعد ذلك ويعتقد أنها ليبيا.

إقرأ أيضاً :  نفق عملاق حفره المسلحين في ريف دمشق.. شاهد!

وتابعت المصادر: “أبو عمشة قال للمقاتلين إن رواتبهم الشهرية ستكون 500 دولار أميركي ومن المرتقب أن تخرج الدفعة إلى تركيا خلال الساعات القادمة.

وكان مجلس الأمن دعا لإنهاء تواجد جميع المرتزقة في ليبيا.

ومنذ إعلان تركيا إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا في تشرين الثاني/ نوفمبر 2019 رصدت تقارير دولية تجنيد تركيا مرتزقة سوريين ونقلهم للقتال في ليبيا.

اقرأ ايضا: العشائر والقبائل السورية ترص الصفوف لطرد الامريكان والاتراك