السبت , مايو 15 2021
كمامة لافروف تثير ضجة.. ماذا كتب عليها؟

كمامة لافروف تثير ضجة.. ماذا كتب عليها؟

كمامة لافروف تثير ضجة.. ماذا كتب عليها؟

ظهر وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الإثنين 22 مارس/آذار 2021، أمام عدسات الكاميرات خلال زيارة إلى الصين، واضعاً كمامة عليها عبارة ساخرة من تدابير الحجر المنزلي المتخذة خلال جائحة فيروس كورونا.

لقطات نشرتها وزارة الخارجية الروسية عبر تويتر، وتيك توك، أظهرت الوزير لافروف واضعاً كمامة سوداء عليها عبارة “الحجر الصحي اللعين”، على هامش زيارة له إلى مدينة غويلين الصينية، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

خلال لقائه مع نظيره الصيني، وانغ يي، كان لافروف يضع كمامة طبية تقليدية، وفق صور نشرتها الخارجية الروسية.

وذكرت وكالة “ريا نوفوستي” الروسية أن لافروف حصل على الكمامة مع العبارة الساخرة، من صحفيين كانوا يرافقونه لمناسبة عيد ميلاده.

أوضحت الوكالة أن الكمامة “تعبّر بطريقة ساخرة عن رد الفعل في العالم أجمع إزاء تدابير الحجر المفروضة بسبب الجائحة”.

وتشهد دول عدة في العالم ازدياداً في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، كما قررت حكومات عدة التشديد من جديد في الإجراءات لمواجهة الجائحة، فضلاً عن إعادة فرض إغلاقات.

إقرأ أيضاً :  نهاية حقبة ميركل

في هذا السياق، أعلنت المستشارة أنجيلا ميركل، في وقت مبكر اليوم الثلاثاء، أن ألمانيا التي تواجه ارتفاعاً “متسارعاً” في عدد الإصابات، حيث تنتشر نسخة متحوّرة “أكثر فتكاً” من فيروس كورونا، ستخضع لتدابير إغلاق مشددة خلال عطلة عيد الفصح.

ميركل وصفت الوضع بأنه “خطير”، وقالت إن “عدد الإصابات يتزايد بشكل متسارع، والأسرّة في أقسام العناية الفائقة بدأت تمتلئ مجدداَ”.

يتزامن ذلك مع انعدام المساواة في الحصول على اللقاحات المضادة لكوفيد-19 بين الدول الغنية والفقيرة، وفقاً لما قاله المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، أمس الإثنين، قائلاً إنه يخشى أن يأخذ الفيروس العالم كرهينة لسنوات مقبلة.

إقرأ أيضاً: الداخلية السورية تنشر فيديو مؤثر عما حدث بحق طفل لم يتجاوز 3 سنوات!

وكالات