الثلاثاء , مايو 11 2021
منفذ هجوم كولورادو الذي أوقع 10 ضحايا في أمريكا من مواليد سوريا

منفذ هجوم كولورادو الذي أوقع 10 ضحايا في أمريكا من مواليد سوريا

منفذ هجوم كولورادو الذي أوقع 10 ضحايا في أمريكا من مواليد سوريا

كشفت السلطات الأمريكية، في وقت متأخر الثلاثاء عن هوية المشتبه به بارتكاب جريمة القتل التي حدثت في متجر في ولاية كولورادو وذهب ضحيتها 10 أشخاص بينهم رجل شرطة.

وذكرت شرطة مدينة بولدر في الولاية أن المشتبه به يدعى أحمد العليوي العيسى ويبلغ من العمر 21 عاما وهو مهاجر من أصول سورية.

وقال شقيق المتهم أحمد ويدعى علي في مقابلة مع شبكة سي إن إن الأمريكية إن أحمد كان يعاني من أمراض عقلية وأنه تعرض للتنمر في المدرسة الثانوية بسبب اسمه وكونه مسلما وهذا قد يكون سببا في كونه “غير اجتماعي”.

وأضاف علي الذي يسكن مع أحمد في الشقة ذاتها أن شقيقه مر بـ”فوبيا” في عام 2014 جعلته يتخيل أن هناك أشخاصا يلاحقونه لدرجة أنه قام بتغطية الكاميرا الموجودة على حاسوبه كي لا يُرى.

ولفت إلى أن شقيقه لم تكن له اهتمامات سياسية أو دينية كبيرة وأنه لم يسمعه من قبل يهدد باستخدام العنف.
ووفقا لمكتب التحقيقات الفيدرالي “FBI” فإن أحمد صدر بحقه حكم العام 2018 بعد أن وجد مذنبا في قضية مهاجمة من الدرجة الثالثة ضد أحد زملائه في المدرسة.

إقرأ أيضاً :  سوريا على باب تحولات كبرى

وبحسب قناة الحرة الأمريكية فإن أحمد العليوي العيسى، سيمثل لأول مرة أمام المحكمة، غدا الخميس.

أسماء القتلى

وكانت شرطة مدينة بولدر، أعلنت مساء الإثنين، مقتل الضابط إيريك تالي (51 عاما)، وفي اليوم التالي كشفت السلطات، عن هوية القتلى التسعة الآخرين ، وهم؛ ترالونا بارتكوياك (49 عاما)، وفاونتين سوزان (59 عاما)، وتيري لايكر ( 51 عاما)، وكيفن ماهوني (61 عاما)، ولين موراي (62 عاما)، وريكي أولدز (25 عاما)، ونيفين ستانيسيتش (23 عاما)، وديني ستونغ (20 عاما)، إضافة إلى جودي ووترز (65 عاما).

ووفقا للسلطات فإن العيسى أطلق النار في متجر “كينغ سوبرز” في المدينة الواقعة على بُعد 50 كلم عن دنفر عاصمة ولاية كولورادو، قبل أن تعتقله الشرطة.

وأظهرت مشاهد بثها أحد شهود العيان شخصا يجري اعتقاله، كان يرتدي سروالا رياضيا، بدا أنه في منتصف العمر ومصاب بجروح طفيفة في ساقه التي ظهرت عليها آثار دماء، في حين كانت يداه مكبلتين خلف ظهره وعناصر الشرطة يقتادونه خارج المتجر. لتعلن الشرطة بعد ذلك أنه أحمد الذي يبلغ من العمر 21 عاما. حيث يواجه تهما بقتله 10 أشخاص.

إقرأ أيضاً :  وفاة المعارض السوري ميشيل كيلو

وكالات

اقرأ أيضا: الدفاع الروسية: تدمير مغارات تحت الأرض استخدمها مسلحون كمستودعات في شمال سوريا