الخميس , مايو 6 2021
مشروع قرار يمهد للعدوان على سوريا.. ودمشق تحذر

“الأشقاء رهان صائب”… وزير لبناني يكشف عن كارثة كانت ستحدث لولا تدخل دمشق

“الأشقاء رهان صائب”… وزير لبناني يكشف عن كارثة كانت ستحدث لولا تدخل دمشق

كشف وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، في تصريحات أدلى بها على خلفية زيارته السريعة إلى سوريا اليوم، عن كارثة كانت ستحدث في لبنان لولا تدخل الحكومة السورية.

وقال الوزير اللبناني في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السورية “سانا” بعد توجيه الرئيس السوري بشار الأسد بإرسال كمية 25 طنا من الأوكسجين بهدف معالجة مرضى فيروس كورونا المستجد، إن سوريا ساهمت في إنقاذ لبنان من كارثة.

وأشار الوزير اللبناني إلى أنه في الوقت الحالي يوجد في المستشفيات اللبنانية ألف مريض على أجهزة التنفس الاصطناعي، وأن كمية الأوكسجين المتوفرة في لبنان تكفي ليوم واحد فقط.

وقال الوزير في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية: “رغم الحاجة وزيادة الطلب على الأوكسجين في سوريا جاءنا الرد بالإيجاب ما يثبت أن الرهان على الأشقاء في الأزمات رهان صائب”.

وأضاف حسين قائلا: “تقدمنا بطلب المساعدة من سوريا بناء على الثقة والإيمان بأن القيادة السورية لن تترك وزارة الصحة والمرضى في لبنان رغم زيادة الطلب على مادة الأوكسجين في سوريا”.

إقرأ أيضاً :  القبض على أشخاص يروجون عملة أجنبية مزورة في اللاذقية

بدروه، قال وزير الصحة السوري، حسن الغباش، في مؤتمر صحفي عقد على خلفية زيارة الوزير اللبناني نقلته “سانا”:

“تلقينا اتصالا هاتفياً أمس من وزير الصحة اللبناني تضمن طلبا بالمساعدة من الحكومة السورية لتأمين الأوكسجين لمرضى كوفيد19 بغرف العناية المشددة نظرا للنقص الحاد في مشافي الجمهورية اللبنانية، وبتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد لتقديم المساعدة العاجلة والفورية تم تجهيز 25 طنا من مادة الأوكسجين السائل سترسل إلى لبنان الشقيق مباشرة دفعة أولى”.

يذكر، أن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، حمد حسن، وصل اليوم الأربعاء، إلى العاصمة السورية دمشق، للقاء نظيره السوري حسن الغباش ومسؤولين سوريين آخرين.

وبحسب بيان لوزارة الصحة اللبنانية، فقد “وصل وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن إلى دمشق للقاء المسؤولين السوريين، وسيلتقي بعد قليل وزير الصحة السوري حسن الغباش في مقر الوزارة”.