الجمعة , مايو 14 2021
غرفة تجارة دمشق ستطلب من التجار تخفيض أسعارهم اعتباراً من السبت

غرفة تجارة دمشق ستطلب من التجار تخفيض أسعارهم اعتباراً من السبت

غرفة تجارة دمشق ستطلب من التجار تخفيض أسعارهم اعتباراً من السبت

كشف نائب رئيس لجنة التصدير في اتحاد غرف التجارة السورية فايز قسومة في تصريح خاص أن لجنة التجارة في غرفة تجارة دمشق التي تعتبر اللجنة الأم في الغرفة وتضم ست لجان ضمنها وهي لجان التصدير والاستيراد والأسواق والطاقة المتجددة وغيرها من اللجان ستقوم بنشاط أو مبادرة، وستجول في أسواق دمشق على الفعاليات الاقتصادية وسيكون تركيزها على الفعاليات المختصة بالمواد الغذائية وستطلب خلال الجولة من التجار تخفيض الأسعار بشكل ودي وليس بشكل قسري وذلك اعتباراً من يوم السبت القادم.

وأضاف قسومة: إننا كلجنة تجارة نريد تخفيضات مستمرة للأسعار اعتباراً من يوم السبت، مبيناً أن التاجر الذي سيقوم بتخفيض أسعاره سننشر على صفحة لجنة التجارة أو على صفحة غرفة التجارة أو أي صفحة أخرى بأن التاجر الفلاني خفض أسعاره وكذلك التاجر الذي سيمتنع ويرفض تخفيض أسعاره، كذلك سننشر على هذه الصفحات بأن التاجر الفلاني رفض تخفيض أسعاره.

وأشار قسومة إلى أنه منذ الأمس بدأ بجس نبض الكثير من التجار في الأسواق ورأى بأن هناك تجاوباً كبيراً من التجار بالنسبة لموضوع تخفيض الأسعار، مبيناً أن بعض التجار كانوا مصرين على أنهم لم يرفعوا أسعارهم بشكل كبير ورغم ذلك هم جاهزون لتخفيض أسعارهم. ولفت إلى أنه في حال تجاوب التجار سنقوم بتبليغ وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالتخفيضات التلقائية التي قام بها التجار.

إقرأ أيضاً :  وفاة ثانية في الصفوف الأولى لفيلق القدس في غضون 3 أيام

ولفت إلى أن هذا النشاط أو المبادرة تعتبر هدية للمواطنين الذين يعانون الأمرين حالياً من ارتفاع الأسعار وخصوصاً مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وأشار إلى أن رئيس اتحاد غرف التجارة محمد أبو الهدى اللحام يقوم حالياً بدراسة هذه المبادرة أو النشاط الذي ستقوم بها لجنة التجارة ومن المتوقع أن يتم تعميم هذه المبادرة على غرف التجارة في كل المحافظات قريباً.

وأكد أن هذه المبادرة التي ستقوم بها لجنة التجارة في غرفة تجارة دمشق قائمة على جهد الحكومة، ولو أن الحكومة لم تستطع تخفيض الأسعار حالياً فلن يستطيع التجار فعل أي شيء وخصوصاً أن الحكومة ربحت حالياً التجــار، مبينــاً أن الحكومــة ضغطت خلال الفترة الحالية وخفضت الأسعار بحدود 20 بالمئة لذا يجب على التجار تخفيض الأسعار بحدود 15 بالمئة.

وتوقع قسومة في ختام حديثه أن يتجه سعر الصرف نحو الانخفاض خلال الأيام القليلة القادمة.

الوطن- رامز محفوظ

اقرأ ايضاً:المعادلة السورية العجيبة: الأسعار ترتفع مع الدولار ولا تهبط مع هبوطه!