الخميس , مايو 13 2021
إيلون ماسك يغرد: “يمكنك الآن شراء تسلا بالبتكوين”

إيلون ماسك يغرد: “يمكنك الآن شراء تسلا بالبتكوين”

إيلون ماسك يغرد: “يمكنك الآن شراء تسلا بالبتكوين”

غرد إيلون ماسك اليوم الأربعاء بخصوص البيتكوين وأعلن: “يمكنك الآن شراء Tesla باستخدام البيتكوين”. وأكد على أن البيتكوين المدفوع لـ Tesla لن يتم تحويله إلى عملة تقليدية، وخلال الأسابيع الماضية أضاف الملياردير هاشتاج #bitcoin إلى سيرته الذاتية على Twitter، في خطوة ساعدت على رفع سعر العملة المشفرة لفترة وجيزة بنسبة تصل إلى 20٪. بعد يومين ، قال على موقع الدردشة الاجتماعية Clubhouse: “أعتقد في هذه المرحلة أن البيتكوين شيء جيد، وأنا من مؤيديه.”

 

الجدير بالذكر أن شركة صناعة السيارات الكهربائية أعلنت الشهر الماضي أنها اشترت 1.5 مليار دولار من البيتكوين وستقبلها قريبًا كطريقة دفع للسيارات، وعليه ارتفع سعر العملة المشفرة وعلى رأسها البيتكوين لتصبح الأشهر بين العملات المشفرة ، وكان إيلون ماسك قد اتخذ روج إلى البيتكوين الفترة الماضية بشكل مكثف، حتى أنه سخر من العملات التقليدية ومستخدميها من خلال تغريدة له علا ى تويتر.

إقرأ أيضاً :  بالأرقام.. هذا ما فعلته العقوبات الأميركية بمبيعات "هواوي"

وفي نفس السياق يرى إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا أن الإختلاف في تداول العملات بين التقليدية والمشفرة يعد مغامرة مثيرة بالنسبة لشركة S&P 500 التي احتفظت بالبتكوين بعد استثمار تسلا فيه بقيمة 1.5 مليار دولار، كما شاركت العديد من الشركات، بما في ذلك Uber Technologies Inc و Twitter Inc.

وعلق دارا خسروشاهي الرئيس التنفيذي لشركة أوبر إن شركة النقل السريع ناقشت ورفضت بشكل جذري فكرة الاستثمار في البيتكوين، ومع ذلك أوبر قد تقبل العملة المشفرة كوسيلة للدفع، وبالمثل أعلن موقع التغريدات المصغرة تويتر في وقت سابق إنه لم يتخذ بعد قرارًا بشأن الاحتفاظ بعملة البيتكوين، بينما قالت شركة جنرال موتورز إنها ستقيم ما إذا كان يمكن قبول البيتكوين كدفعة لمركباتها.

اقرأ أيضا: مايكروسوفت توقف تحديثا جديدا لأنظمة ويندوز