الخميس , أبريل 22 2021
كائن بحري قاتل يتسلل من المحيط الأطلنطي إلى البحر المتوسط

كائن بحري قاتل يتسلل من المحيط الأطلنطي إلى البحر المتوسط

كائن بحري قاتل يتسلل من المحيط الأطلنطي إلى البحر المتوسط

تسبب كائن بحري في حالة من الخوف على شواطئ تونس بعدما تم اكتشاف قدومه من المحيط الأطلنطي إلى السواحل التونسية بواسطة حرس السواحل.

ذكرت ذلك قناة “نسمة” التونسية، اليوم الأحد، مشيرة إلى أن الحرس البحري التونسي، أصدر تحذيرا، أمس السبت، يدعو فيها مستخدمي الشواطئ من بحارة ومصطافين ورياضيين من تسلل قنديل بحري يطلق عليه “الحريقة قاتلة، إلى الشواطئ التونسية.

ولفت الحرس البحري التونسي إلى أن القنديل البحري “الحريقة” يحتوي على سم قاتل يسبب الشلل الفوري ويؤدي إلى الموت، مشيرا إلى أنه تدفق من المحيط الأطلسي إلي البحر الأبيض المتوسط وأنه رصده في سواحل منطقة نابل.

وقالت جمعية ”حوتيات” التونسية إن هذا الكائن من ”الكرفال البرتغالية” وليست من قناديل البحر الموجودة في البحر المتوسط، مشيرة إلى أنها أكثر خطورة من الأنواع المعروفة في البحر المتوسط.

ولفتت الجمعية إلى أن حجم تلك الكائنات أكبر قليلا من كرة البليارد ويصل طول خيوطها إلى 30 مترا، ويمكنها لدغ الضحية دون أن يلاحظ وجودها في الماء.

إقرأ أيضاً :  مسنة تتعرض لأكبر عملية احتيال بقيمة 32 مليون دولار

وتابعت: “هذا القنديل البحري عبر مضيق جبل طارق مدفوعا بالتيارات الأطلسية والتقلبات الجوية التي شهدتها الأيام الماضية، ووصلت إلى البحر المتوسط.

اقرأ ايضاً:فازت بـ2.5 مليون دولار.. وتعيش اليوم على المعونات