الجمعة , أبريل 16 2021
أسباب تؤدي إلى زيادة استهلاك السيارة للوقود

محافظة دمشق: لم يتم تعديل سقف تعبئة البنزين للسيارات

محافظة دمشق: لم يتم تعديل سقف تعبئة البنزين للسيارات

أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في “محافظة دمشق” مازن الدباس، أن لجنة محروقات دمشق لم تصدر أي تغيير على سقف تعبئة مادة البنزين في المحافظة.

وأضاف الدباس لإذاعة “شام أف أم”، أن سقف التعبئة لا يزال على حاله عند 40 ليتراً كل 4 أيام للسيارات العمومية، و40 ليتراً كل 7 أيام للسيارات الخاصة.

وانتشر على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اليوم خبراً دون مصدر، يؤكد تخفيض كمية تعبئة مادة البنزين للسيارات إلى النصف، بسبب نقص التوريدات، لتصبح الكمية 20 ليتراً كل 7 أيام للسيارات الخاصة، و20 ليتراً كل 4 أيام للسيارات العامة.

وأعلنت “وزارة النفط والثروة المعدنية” أمس عن ترشيد توزيع الكميات المتوفرة من المشتقات النفطية (مازوت – بنزين)، بما يضمن توفرها حيوياً لأطول زمن ممكن، وذلك مع استمرار تعطل حركة الملاحة في قناة السويس وتأخر وصول التوريدات.

وتشهد المحافظات السورية أزمة نقص في المحروقات، أصبحت تتكرر في فترات متقاربة، وهو ما تبرره “وزارة النفط والثروة المعدنية” بالعقوبات الاقتصادية المفروضة على البلاد، ومنع وصول أي توريدات بحرية.

إقرأ أيضاً :  وفاة لاعب مغربي داخل الملعب.. شاهد!

وتبلغ المخصصات الحالية من البنزين للسيارات الخاصة عبر البطاقة الذكية 75 ليتراً شهرياً مدعومة، و125 ليتراً شهرياً غير مدعومة، بمجموع 200 ليتر شهرياً، ويحق لصاحب السيارة الحصول على مخصصاته بمعدل 40 ليتراً كل 7 أيام.

ووحدت الوزارة سعري البنزين المدعوم وغير المدعوم في 15 آذار 2021، ليصبح الليتر بـ750 ل.س، بعدما كان الليتر المدعوم بـ475 ليرة، وغير المدعوم بـ675 ليرة، كما رفعت الوزارة أيضاً سعر ليتر البنزين (أوكتان 95) المباع دون بطاقة ذكية إلى 2,000 ل.س.