الأربعاء , مايو 12 2021
بوتين يكشف سبب عدم حصوله على اللقاح أمام الكاميرا والصحفيين

بوتين يكشف سبب عدم حصوله على اللقاح أمام الكاميرا والصحفيين

بوتين يكشف سبب عدم حصوله على اللقاح أمام الكاميرا والصحفيين

كشف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سبب عدم حصوله على لقاح فيروس كورونا في حضور الصحفيين والكاميرات كما فعل العديد من السياسيين العالميين.

وقال بوتين خلال مقابلة على قناة “روسيا 1”: “حسنًا، هل يتعين التصرف مثل الرؤساء الأخرين أمام الكاميرات والإعلام لا أعتقد ذلك”.

وأضاف بوتين قائلا: “بعد كل شيء إذا أراد شخص ما في مثل هذا المستوى تزوير شيء ما هناك لخداع شخص أخر، فليس من الصعب القيام بذلك. يمكنك إظهار هذه الحقن”.
وأوضح بوتين أنه بعد التطعيم شعر ببعض الانزعاج، لكن هذا كان من العوارض وانتهى بسرعة، مضيفا أنه “في الصباح، استيقظت بعد التطعيم، بدا لي أني تحت تأثير التطعيم وأخذت مقياس حرارة، وقمت بقياس درجة الحرارة – كانت درجة الحرارة طبيعية”.
وأشار بوتين أيضًا إلى أنه امتنع عن ممارسة الرياضة لمدة ثلاثة أيام بعد التطعيم، ولم يأخذ سوى حمام سريع.

وتلقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اللقاح ضد فيروس كورونا في الأسبوع الماضي.

إقرأ أيضاً :  توقعات الأبراج اليوم السبت 1 أيار / مايو

يذكر أن وزارة الصحة الروسية سجلت “سبوتنيك V” كأول لقاح في العالم ضد “كوفيد-19″، في أغسطس/ آب 2020، الذي طوره مركز غامالي لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة ويجري إنتاجه بالاشتراك مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

أظهرت نتائج الاختبارات المتعلقة بلقاح “سبوتنيك V” فاعلية تتجاوز 91.6 في المئة ونسبة أمان عالية، حيث يتم إعطاؤه على جرعتين بفاصل 21 يوما.

ويعتبر لقاح “سبوتنيك V”، واحدا من أفضل ثلاثة لقاحات ضد فيروس “كورونا” في العالم، من حيث عدد الموافقات التي حصل عليها المنظمون الحكوميون. وتم تسجيله من قبل 50 دولة، يتجاوز إجمالي عدد سكانها 1.3 مليار شخص.

إقرأ أيضاً: الكشف عن هوية الجثة المجهولة في ميناء اللاذقية