الثلاثاء , أبريل 20 2021

مستشار مصرفي: ارتفاع الدولار سابقا بعيد عن أي أسس اقتصادية.. والمواطن ينتظر تخفيض أسعار السلع

مستشار مصرفي: ارتفاع الدولار سابقا بعيد عن أي أسس اقتصادية.. والمواطن ينتظر تخفيض أسعار السلع

بين المستشار المصرفي الدكتور محمد الجبالي ان الهبوط المستمر لسعر الصرف في ظل ازدياد الطلب على الليرة السورية خلال الساعات الماضية يدل على أن الارتفاع السريع للدولار والذي حصل خلال الأيام الماضية كان ارتفاعاً غير منطقي ولا يقوم على أسس اقتصادية ابدا وهو ناجم عن حملة منظمة ومضاربات منسّقة، وبالتالي فإن الإجراءات التي قامت بها الدولة استطاعت من إعادة تخفيض سعر الصرف لصالح الليرة السورية.. وما يبحث عنه المواطن حاليا والتاجر والصناعي هو تحقيق استمرار الانخفاض لسعر الصرف ليصل إلى سعره الحقيقي ومن ثم استقراره ليتسنى للجميع العمل في ظل بيئة اقتصادية مستقرة.
وأكد الجبالي أن هذا الهبوط هو درس اقتصادي مالي لكل مَن يتسرع بشراء الدولار خلال ارتفاعاته المفاجئة والسريعة لأنه حُكماً سيعود للهبوط لان ارتفاعه وهمي.
وأضاف : تحدثت سابقاً ان السعر سينخفض وانه على المواطن عدم الانجرار وراء ما يشاع او تبثه التطبيقات التي تدار من الخارج بهدف ضرب ليرتنا السورية لان الانجرار وراء هذه التطبيقات سيعرضه لخسارة كبيرة..
وطلب الجبالي من كل الحلقات التجارية تخفيض أسعار السلع بما يتناسب مع انخفاض الدولار حتى يلمس المواطن التحسن الحقيقي لليرته السورية.
الاقتصاد اليوم

إقرأ أيضاً :  شهيد وعشرات الجرحى والمخطوفين في هجوم مسلح بريف حماة