الجمعة , مايو 14 2021
ألمانيا تُخطط لتقديم أكثر من مليار يورو كمساعدات إنسانيّة للسورييّن

ألمانيا تُخطط لتقديم أكثر من مليار يورو كمساعدات إنسانيّة للسورييّن

ألمانيا تُخطط لتقديم أكثر من مليار يورو كمساعدات إنسانيّة للسورييّن

تُخطط الحكومة الألمانيّة مُجدداً لتقديم أكثر من مليار يورو لتلبية الحاجات الإنسانية للسورييّن داخل سوريا وخارجها.
جاء ذلك بحسب ما نقلته وسائل إعلام ألمانيّة، نقلاً عن مصادر من برلين، مُشيرةً إلى أن ألمانيا ستقدم خلال مؤتمر بروكسل الدولي للمانحين لهذا العام، أكثر من مليار يورو كمساعدات إنسانية للسورييّن.

وكانت الحكومة الألمانيّة قدمت في عام 2020، 1.6 مليار يورو كمساعدات إنسانيّة للنازحين واللاجئين السورييّن المتأثرين بالأزمة السوريّة منذ 10 أعوام.

وجدّدت الحكومة الألمانيّة التزامها بتقديم الدعم لـ الخوذ البيضاء، بعد تقديم الدعم لها بمبلغ 5.1 مليون يورو العام الماضي، وفقاً للوسائل الألمانيّة.

وتُعقد أعمال مؤتمر بروكسل الخامس حول مستقبل سوريا والمنطقة عبر اتصال مرئي، الاثنين، ويستمر على مدار يومين، برئاسة مشتركة من الاتحاد الأوروبي و الأمم المتحدة.

وأكدت البعثة الأميركيّة لدى الأمم المتحدة، في بيانٍ «التزام الولايات المتحدة تجاه الشعب السوري والعمل بالشراكة مع المجتمع الدولي للمساعدة في تخفيف معاناة السوريين».

إقرأ أيضاً :  القوات الروسية تصل الى حقول النفط التي تحتلها الولايات المتحدة شرق سوريا

ويأتي المؤتمر لاستمرار دعم الشعب السوري من النازحين واللاجئين، فضلاً عن دعم الجهود لايجاد حل سياسي شامل للحرب في سوريا، بما يتوافق مع قرار مجلس الأمن 2254

ويهدف إلى توفير أكثر من 10 مليارات دولار كاستجابة إنسانيّة للسورييّن، (4.2 مليارات دولار للنازحين داخلياً، و5.8 مليار دولار لدعم اللاجئين والمجتمعات المضيفة في المنطقة).

ويشارك فيه نحو 80 وفداً من 50 دولة، بالإضافة إلى منظمات غير حكومية ومؤسسات ماليّة دوليّة ووكالات الأمم المتحدة.

وكالات

اقرأ ايضاً:وزير الاقتصاد :الحكومة لاترفع سعر الدولار كي تدفع الرواتب