الأربعاء , مايو 12 2021
أخصائي صدرية: كل من يشعر بأعراض رشح حالياً هو مصاب بكورونا

أخصائي صدرية: كل من يشعر بأعراض رشح حالياً هو مصاب بكورونا

أخصائي صدرية: كل من يشعر بأعراض رشح حالياً هو مصاب بكورونا

أكد الأخصائي في الأمراض الصدرية عبدالرحمن دكاك، أن كل مريض يشعر بأعراض رشح خفيفة في الوقت الحالي، هو مصاب بكوفيد 19، مبيّناً أنه من الممكن أن يصاب الشخص مرة أخرى بالفيروس، حيث تتشكل لديه مناعة من 3 – 6 أشهر فقط.

وأوضح دكاك أن الأعراض واحدة تقريباً في موجتي كورونا السابقة والحالية، لكن الإصابات أشد هذه المرة، وخاصة الذين يعانون من أمراض مزمنة وكبار السن نتيجة التأخر بمراجعة الطبيب.

وأشار إلى أن بعض مصابي كورونا يعتقدون في البداية أنه نزلة برد أو رشح اعتيادي، وفقاً للأعراض الخفيفة من حرارة ووهن وتعب وسعال جاف، ويعالجون أنفسهم بالمسكنات، ويمكن أن يتحسن المريض بعد الإصابة بأسبوع أو 10 أيام، ثم تشتد الحالة حتى يشعر بزلة تنفسية وضيق تنفس، ويكون بهذه الحالة تأخر عن العلاج وتناول أدوية ليس من المفروض تناولها مثل الديكلون.

بدورها، أكدت مديرة الصحة المدرسية في “وزارة التربية” هتون الطواشي، أن “مجلس الوزراء” لم يقرر إغلاق المدارس، ورأت أن إغلاقها وحجز الطلاب في منازلهم لا يحل مشكلة انتشار الوباء، وسيبقون معرضين للإصابة ونشر العدوى، ودعت إلى إلتزام المجتمع بالإجراءات الوقائية كحل لانتشار الوباء.

إقرأ أيضاً :  تابع على الهواء مباشرة تحليق الصاروخ الصيني الذي شغل العالم قبيل سقوطه!

وقررت الحكومة أمس تخصيص “مشفى جراحة القلب بدمشق” لاستقبال مرضى كورونا، على يتم استقبال مرضى القلب في “مشفى الأسد الجامعي”، و”الباسل لجراحة القلب”، كما طلبت الحكومة من “وزارة الصحة” التواصل مع الدول الصديقة لتأمين أجهزة تنفس اصطناعي، وأجهزة فحص (PCR).

وأُصيب بفيروس كورونا المستجد في سورية حتى الآن 18,356 شخصاً، شُفي منهم 12,257 شخصاً، بينما توفي منهم 1,227 شخصاً، بحسب أحدث الإحصاءات الصادرة عن “وزارة الصحة السورية”.

وفي 18 آذار 2021، أعلنت “وزارة الصحة” نقل عدد من مرضى كورونا الذين يحتاجون عناية مشددة، من دمشق إلى محافظات أخرى، بعد امتلاء مشافي العاصمة، ووصول نسبة إشغال أسرّة العناية المشددة إلى 100%.

ميلودي

اقرأ ايضاً:أول ظهور للرئيس السوري بشار الأسد بعد شفائه من كورونا… صور