الأربعاء , مايو 12 2021

نائب محافظ دمشق: تخفيض كميات البنزين مؤقت

نائب محافظ دمشق: تخفيض كميات البنزين مؤقت

قررت لجنة المحروقات في محافظة دمشق تخفيض كميات تعبئة مادة البنزين للسيارات السياحية الخاصة والعامة «التكاسي» بنسبة 50 بالمئة، من دون تغيير المدة الزمنية السابقة.
و بيّن نائب محافظ دمشق أحمد نابلسي أن هذا الإجراء جاء نظراً لوضع مادة المحروقات وتأخر وصول التوريدات، مع العمل وفق الوضع الراهن وواقع المادة في ظل انخفاض عدد طلبات المحروقات الواردة إلى محافظة دمشق.
وأوضح نابلسي أنه تم فقط تقليل الكميات من ٤٠ ليتراً إلى ٢٠ ليتراً من دون أي تغيير في توقيت التعبئة.
وأشار نابلسي إلى أن تعبئة البنزين أصبحت 20 ليتراً كل سبعة أيام للسيارات السياحية الخاصة و20 ليتراً كل أربعة أيام للسيارات العامة التاكسي و20 ليتراً للسيارات العاملة على الخطوط الخارجية لبنان والأردن كل 4 أيام.
كما لفت نائب محافظ دمشق إلى أنه سيتم إيقاف تزويد الميكروباصات «السرافيس» بكميات المازوت المخصصة لها كل يوم جمعة حتى إشعار آخر والاكتفاء بعمل باصات الشركة العامة للنقل الداخلي وشركات النقل الداخلي الخاصة حرصاً على استمرار تأمين خدمة النقل للمواطنين.
هذا وأكد نابلسي إن البدء بتطبيق القرار اعتباراً من منتصف ليلة أمس، مؤكداً أن هذا الإجراء، مؤقت لحين وصول التوريدات النفطية، ليصار حينها إلى العودة إلى الآلية التي كانت متبعة سابقاً.
وحول واقع قطاع النقل بيّن نائب محافظ دمشق أن لا تأثير على واقع الكميات المخصصة للقطاع، مؤكداً أن الإجراء المتخذ هو فقط إيقاف تزويد الميكروباصات «السرافيس» بكميات المازوت المخصصة لها كل يوم جمعة حتى إشعار آخر والاكتفاء بعمل باصات الشركة العامة للنقل الداخلي وشركات النقل الداخلي الخاصة، وخاصة أن الحركة تكون خفيفة في يوم الجمعة ولن يؤثر على عملها.
كما لفت إلى أن المحافظة تعمل وفق الكميات والمخصصات الواردة ووضع المادة وذلك بشكل استثنائي مؤقت لحين عودة الكميات لما كانت عليه وبالتالي زيادة البنزين لمختلف الآليات، على أمل أن تزداد المخصصات خلال الأيام القليلة القادمة.
الوطن

إقرأ أيضاً :  وفاة المعارض السوري ميشيل كيلو