الأحد , مايو 9 2021
تعرف عليها.. مشروبات تجهلها فوائدها عظيمة

تعرف عليها.. مشروبات تجهلها فوائدها عظيمة

تعرف عليها.. مشروبات تجهلها فوائدها عظيمة

تساعد معرفة عادات الشعوب الغذائية في التعرف على أطباق ومشروبات تكون مفيدة في بعض الأحيان لعلاج الكثير من المشكلات الصحية .

نشر موقع برايت سايد أبرز المشروبات التي تبدو غريبة على البعض إلا أنها تنضوي على فوائد عديدة تعرف عليها في السطور التالية فهي تستحق التجربة:

– ماء المخلل

أشارت إحدى الدراسات أن شرب ماء المخلل يساعد على التقليل من تقلصات العضلات، ومنع التشنجات العضلية كما ثبت أيضا أنه ينظم مستويات السكر في الدم بسبب محتواه العالي من الخل.

– القرنفل في الشاي

يمكن إضافة القرنفل إلى الشاي للحصول على العناصر الغذائية الهامة للجسم، حيث إن 55%من ملعقة شاي واحدة تحتوي على القيمة الغذائية اليومية من المنجنيز و2٪ من القيمة الغذائية من فيتامين “ك” الغني بمضادات الأكسدة، التي يمكن أن تساعد في حماية خلايا الدم الحمراء من التلف.

– قهوة تشيكوري

من المشروبات الخالية من الكافيين والبديلة للقهوة. فضلا أنها تحتوي على المنجنيز وفيتامين B6 التي يمكن أن تقلل من مستويات التوتر وتحسن وظائف المخ.

إقرأ أيضاً :  إليك "29" من أهم النصائح التي تساعدك على إنقاص الوزن

كما أنها مضاد للالتهابات. ما يعني أنه يمكن أن تساعد في التقليل من آثار الأمراض مثل التهاب المفاصل. وتشير دراسة أخرى أيضًا إلى أنه يمكن أن يساعد في الهضم وتنظيم حركات الأمعاء.

– شاي الكركم

من المعروف أن الكركم من التوابل المفيدة جداً نظراً لاحتوائه على الكركومين الذي يساعد في علاج خشونة العظام وتقوية المفاصل. وتفيد دراسة أخرى بأنه قادر على حماية الكبد من التلف بفضل خصائصه المضادة للأكسدة.

– عصير كوايس

تقدم هذه الفاكهة مجموعة متنوعة من الفيتامينات والعناصر الغذائية، ما يجعلها كأسًا مثاليًا من هذا المشروب رائعا في بداية اليوم، وفقًا لإحدى الدراسات فهو مفيد أيضًا للنساء الحوامل خاصة عندما يتعلق الأمر بعلاج غثيان الصباح.

– ماء الباتولا

نظرا لانخفاض مستوياته من السكر والسعرات الحرارية. يمكن أن يكون هذا المنتج بديلاً لذيذاً لمشروب الصودا. حيث إن ماء الباتولا مصدر غني بالمنجنيز، وأحد الأملاح المعدنية الأساسية لتطور ونمو العظام. وهذا يعني أنه مفيد للحفاظ على صحة وقوة عظامك مع تقدمك في السن.

إقرأ أيضاً :  اعتمده كل صباح.. فوائد سحرية لن تتوقعها عند تناولك لهذه البذور

– شاي العرن المثقوب “سان جون”

تمت مراجعة 35 دراسة، واتضح أن هذا المشروب يساهم في التقليل من أعراض الاكتئاب، كما يعد أيضاً مفيدا للتخفيف من أعراض سن اليأس، مثل الهبات الساخنة.

– ماء جوز الهند

يعتبر ماء جوز الهند من المشروبات الغنية بالعناصر الغذائية مثل فيتامين C والمغنيسيوم والمنجنيز والبوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم، التي يمكن أن يساعد في الوقاية من مرضي السكري وحصوات الكلي، فضلا عن تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

– كومبوشا

هذا نوع آخر من الشاي المخمر الذي يتم تخميره من الخميرة والسكر للمساعدة على تنظيم سرعة حرق الدهون نظراً لأنه مخمر، ويحتوي أيضاً على البروبيوتيك، وهذه أنواع بكتيريا مفيدة تساهم في تحسين صحتك وتقوية الجهاز المناعي.

اقرأ أيضا: الأطباء يحددون الوزن الذي يمكن إنقاصه دون خطورة خلال أسبوع