الأحد , مايو 22 2022

كشف أقنعة و إعلان “طوارئ فساد” في طرطوس

كشف أقنعة و إعلان “طوارئ فساد” في طرطوس
اتهامات بالجملة تناوب على إلقائها كل من رئيس فرع الاتحاد التعاوني السكني في طرطوس غالب علي ورئيس لجنة توزيع المقاسم في الاتحاد محمد الدايري وصلت إلى حد القول إن هناك 70 بالمئة مخالفين لشرط الانتساب من أصل 40 ألف منتسب في 134 جمعية وأنه لا مسؤول إلا وله 4 أسماء على حين ينص القانون على رقم عضوية واحد كما قال الدايري مطالباً السماسرة بعدم التدخل في عمل اللجنة جاء ذلك خلال انعقاد الدورة العادية الثانية للعام الحالي لمجلس محافظة طرطوس.
وأشار رئيس فرع الاتحاد إلى أنه تم التدقيق بقيود جمعية تم اختيارها عشوائياً فتبين أن عدد أعضائها 7 آلاف منتسب على حين لا يجوز أن تتجاوز 400 منتسب وأمام هذه المخالفات والارتكابات تم اتخاذ القرار بتاريخ 31/10/2017 بتخصيص 4 مقاسم لأسر الشهداء و3 مقاسم للجرحى وخاصة مبتوري الأطراف.
وطالب المجلس بوضع الآلية التشريعية المناسبة لتحقيق هذا الهدف بعيداً عن منغصات مديرية التعاون السكني وأنه لم يتم توزيع أراض على الجمعيات في طرطوس منذ 25 سنة وكل الناس تنتظر التوزيع مؤكدة أنها تنحني أمام تضحيات الشهداء والجرحى وذويهم لكنها تمثل حقوق 40 ألف مدخر بالتعاون السكني في طرطوس ويمكن أن يلجؤوا إلى مقاضاتها في حال وافقت على قرار المكتب التنفيذي لفرع التعاون السكني في طرطوس المخالف للمادة 49 من قانون التعاون السكني ولذلك أوقفت القرار.
رئيس مجلس المحافظة ياسر ديب حاول جاهداً ضبط إيقاع النقاش مطالباً بتشكيل لجنة يرأسها عضو المكتب التنفيذي المختص لمناقشة المذكرة التي سيتقدم بها فرع التعاون السكني فلا يعقل أن يستمر النقاش ونحن (مثل الأطرش بالزفة) كما قال.
وكان المجلس قد ناقش عدة قضايا خدمية وتنموية ومنها إعداد دراسة لترميم برج صافيتا الأثري والطلب بتخصيص مبلغ 7 ملايين ليرة لقاء هذه الدراسة.
من جانبه قدم نائب رئيس المكتب التنفيذي علي بلال عرضاً لمجمل موازنة المحافظة والمشروعات المزمع تنفيذها وما تحتاج إليه من تمويل ومنها رصد الاعتمادات المالية لمشروع الجامعة وغيرها وكذلك دعم القطاع الصحي وصولاً إلى الطبابة المجانية والصحية 100 بالمئة.
وتركزت النقاشات على موضوع الأكشاك والأسواق الشعبية في المدينة وارتفاع الرسوم التي فرضتها البلدية.
المصدر : الوطن

إقرأ أيضاً :  وفاة شقيق فنان سوري شهير.. ونقابة الفنانين السوريين تقدم خالص التعازي

اترك تعليقاً