السبت , مايو 15 2021
المسافرة المتسللة قصتها تحير القضاء

المسافرة المتسللة قصتها تحير القضاء.. اعتقال سيدة سافرت 30 رحلة بدون تذكرة على مدار عقدين

المسافرة المتسللة قصتها تحير القضاء.. اعتقال سيدة سافرت 30 رحلة بدون تذكرة على مدار عقدين

ألقت الشرطة الأمريكية القبض على امرأة تسللت إلى 30 رحلة جوية وسافرت بالطائرة بدون تذكرة على مدار 19 عاماً، وذلك بعد ظهورها في أول مقابلة إعلامية لها على الإطلاق، حيث تحدثت مارلين هارتمان البالغة من العمر 69 عاماً عبر قناة “سي بي إس 2” عن تجربتها في الرحلات غير القانونية عبر جميع أنحاء الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم، وفقاً لما تداولته وسائل إعلام أجنبية.

“قصة “المسافرة المتسللة

مارلين هارتمان التي لقبت بـ”المسافرة المتسللة” قالت من سجن مقاطعة كوك في شيكاغو الأمريكية، حيث تنتظر المحاكمة، إنها تمكنت من الوصول إلى ما لا يقل عن 30 رحلة جوية بشكل غير قانوني منذ عام 2002 فيما لم تتمكن الشرطة من حل لغزها.

أما هارتمان فكشفت عن طريقة قيامها قائلة بكل بساطة: “تمكنت من تجاوز نقاط التفتيش من خلال اتباع شخص ما يحمل حقيبة زرقاء… والشيء التالي الذي أعرفه، هو أنني أدخل في الخط وأتمكن من العبور، ويعتقد الموظفون أنني مع الرجل الذي يحمل الحقيبة الزرقاء”، فيما أثارت إجابتها المزيد من الأسئلة، لأنها لم توضح ما تعنيه بعبارة “شخص لديه حقيبة زرقاء”، وأضافت هارتمان: “لم أتمكن مطلقاً من ركوب طائرة بمفردي، كان يُسمح لي بالمرور دائماً؛ أعني أنني تمكنت من المرور عبر الخط الأمني دون تصريح صعود الطائرة”.

إقرأ أيضاً :  هذه الأبراج هي الأكثر شغفاً في الحب.. هل أنت منها؟

فيما أفادت وسائل إعلام أجنبية نقلاً عن سجلات المحكمة وتقارير الشرطة، أن هارتمان تم القبض عليها مراراً وتكراراً وهي تحمل بطاقات صعود إلى الطائرات خاصة بركاب آخرين، وبعد تجاوزها الجمارك دون وثائق حيث تمكنت من الوصول إلى ما لا يقل عن 30 رحلة جوية بشكل غير قانوني منذ عام 2002.

المسافرة المتسللة قصتها تحير القضاء
المسافرة المتسللة مارلين هارتمان

تصريحات المسافرة المتسللة

وبعد القبض عليها، أمرت القاضية بيغي تشياباس باحتجازها، بعد أن كانت تحت المراقبة عقب رحلة قصيرة في لندن، بتهمة السطو والتعدي الجنائي وانتهاك المراقبة، وأمضت مارلين 500 يوم في سجن مقاطعة كوك، حيث تم تشخيص حالتها باضطراب ثنائي القطب، وتتلقى الآن العلاج لحالتها.

فيما تشير هارتمان إلى أن طفولتها الصعبة تسببت لها في أمراض نفسية، حيث قالت: “كان هناك الكثير من العنف والمرض العقلي في الأسرة”، وتأمل هارتمان الآن أن يمنعها علاجها ثنائي القطب من القيام بمزيد من الرحلات غير القانونية.

اعتذرت هارتمان عن التسبب بمشاكل لعملاء إدارة أمن المواصلات، وتعهدت بعدم القيام برحلة أخرى غير شرعية.

إقرأ أيضاً :  بديل الكلور الطبيعي لغسل الملابس البيضاء وجعلها ناصعة كالجديدة تماماً

قال خبير أمن الطيران جيم برايس: “إن تصرفات مارلين الغريبة أظهرت كيف أن إجراءات أمن المطار لا تزال معيبة، حتى بعد 11 سبتمبر/أيلول”، وأضاف: “إن مفتاح نجاح مارلين يبدو في مظهرها المتواضع وبساطة مخططها”، وتابع: “غالباً ما تكون الأنواع غير المتطورة من الخطط هي الأكثر نجاحاً”.

عربي بوست

اقرأ أيضا: بعد الإصابة بكورونا.. كيف نسترجع حاستي الشم والتذوق؟