الجمعة , أبريل 16 2021
عاش قصة حب سرية مع مديحة الحمداني

عاش قصة حب سرية مع مديحة الحمداني.. هل تعرض قصي خولي لمحاولة إغتيال؟

عاش قصة حب سرية مع مديحة الحمداني.. هل تعرض قصي خولي لمحاولة إغتيال؟

​قصي خولي​ ممثل سوري حقق نجاحاً لافتاً من خلال المسلسلات والأعمال المشتركة التي قام شارك فيها، ونال العديد من الجوائز وحقق ألقاباً عديدة بأدائه المتقن للأعمال الدرامية والأدوار المختلفة والمتجددة، فهو لا يكرر نفسه بأدواره ودائماً يختار الشخصيات الصعبة وينجح بها.

نشأته

قصي خولي من مواليد 1 نيسان/أبريل عام 1976 في محافظة طرطوس السورية، والده الصحافي عميد خولي وهو مثاله الأعلى في الحياة.

درس بكلية الحقوق لفترة قصيرة، قبل أن يترك هذا المجال ويتابع حلمة بالتمثيل، فدرس في المعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرج عام 1999.

مسيرته التمثيلية

بدأ قصي خولي مسيرته التمثيلية من خلال فيلم “ذاكرة صعبة”، قبل أن ينتقل الى الدراما التلفزيونية، وشارك في مسلسل “نساء صغيرات” مع ​ديمة بياعة​ و​كاريس بشار​.

وفي عام 2000، شارك في مسلسل “​الزير سالم​”، عام 2004 في مسلسل “​عصر الجنون​” مع ​الممثلين السوريين سلاف فواخرجي​ و​باسل خياط​​، عام 2005 شارك في مسلسل “أشواك ناعمة” من إخراج ​​رشا شربتجي​​. وفي عام 2006، شارك في مسلسل “​غزلان في غابة الذئاب​”، وبعد عامين ظهر في مسلسل “​أهل الراية​”.

في رصيده العديد من الأعمال أيضاً، منها “​تخت شرقي​”، “​ولادة من الخاصرة​”، “الخديوي إسماعيل”، “​​سرايا عابدين​”، “​بنت الشهبندر​”، “​جريمة شغف”​، “​باب الحارة​” و”​هارون الرشيد​”.

ثنائيته مع الممثلة اللبنانية ​نادين نسيب نجيم​ حققت نجاحاً كبيراً، من خلال مسلسل “​خمسة ونص​”، الذي عرض في رمضان عام 2019، ونال نسب مشاهدة عالية جداً، مما جعل شركة “​صباح إخوان​” تعيد التجربة في مسلسل “2020” الذي كان من المفترض أن يعرض في موسم رمضان عام 2020، إلا أنه تم تأجيله الى رمضان عام 2021، بسبب عدم قدرة فريق العمل على الإنتهاء من تصويره مع تفشي ​فيروس كورونا​.

إقرأ أيضاً :  الكاتب والمؤلف رامي كوسا يفتح النار على الفساد والفاسدين في سوريا

عاش قصة حب سرية مع مديحة الحمداني

في عام 2021 قام قصي خولي ببطولة مسلسل “​لا حكم عليه​”، الى جانب الممثلة اللبنانية ​فاليري أبو شقرا​، وجسد فيه شخصية الرجل الذي يسجن ظلماً، بقضية مقتل والدته وزوجها.

من ناحية أخرى، شارك في العديد من الأفلام، منها “سيناريو” من تأليفه وإخراجه، “رؤى حالمة”، “العشاق”، “سبع دقائق إلى منتصف الليل”.

وعلى صعيد المسرح، شارك بعدد من المسرحيات منها “كسور”، “مدينة الغرائب” و”الدبلوماسيون”.

لجان التحكيم

في عام 2015، شارك قصي خولي لموسمين في لجنة تحكيم ​برنامج آرب كاستينغ​، الذي عرض عبر تلفزيون “أبو ظبي”.

في كانون الأول/ديسمبر عام 2020، شارك في لجنة تحكيم النسخة الأولى من البرنامج العالمي بصيغته العربية “​The Masked Singer​- إنت مين؟”، كمحقق في إكتشاف هوية النجوم المشاركين، الى جانب الفنانة اللبنانية ​سيرين عبد النور​، الممثل المصري ​حسن الرداد​ والممثل السعودي ​مهند الحمدي​.

مشاركته في فيديو كليب مع ​نانسي عجرم​

في عام 2013، شارك قصي خولي كبطل في فيديو كليب الفنانة اللبناني نانسي عجرم، لأغنية “يا كثر”، إلا أنه لم يكرر هذه التجربة مع أي فنانة أخرى.

إقرأ أيضاً :  باسم ياخور يتجول في “ضيعة ضايعة”.. فيديو لمعالم القرية بعد 11 عاماً من تصوير المسلسل الشهير

إرتبط بالعديد من النساء قبل الزواج

في إحدى المقابلات، قال قصي خولي: “سبق أن قلت إنني سأخطب في 11 تشرين الثاني/نوفمبر عام 2011، وأتزوج في 12 كانون الأول/ديسمبر، لأن التاريخين لا يتكرران حتى لو لم أجد الفتاة المناسبة، لكن للأسف ظروف البلد جعلتني أتراجع عن القرار”.

وأشار الى أنه سبق وأحب 4 نساء مسلمات، على الرغم من أنه مسيحي، لكنه لن يرتبط إلا بشابة من ديانته.

لكن خططه لم تسر كما كان يريد، فإرتبط بفتاة مسلمة أنجب منها إبناً، إلا أن علاقتهما رافقتها العديد من المشاكل والشائعات.

كيف تعرف على ​مديحة الحمداني​؟

حسب الرواية التي جاءت على لسان مديحة الحمداني نفسها، فقد قالت إنها تعرفت على قصي خولي، خلال لقاء جمعهما على خلفية عملها في دبي، فأعجبا ببعضهما ووقعا بالحب، قبل أن يتخذا قرار الزواج الذي حصل في عام 2017، إلا أن هذا الإرتباط الرسمي ظل سرياً لفترة طويلة.

إنجابهما طفلاً والنزاعات بينهما

حسب المعلومات ولد إبنقصي خوليومديحة الحمداني، في التاسع من تموز/يوليو عام 2018 في تونس، وقد أفادت العديد من المصادر أنه تم تسجيله بإسم “فارس”، على عكس ما أعلن قصي يوم كشف أنه أصبح أباً لطفل إسمه “العميد” تيمناً بوالده، بعد حوالى سنة من ولادته في حزيران/يونيو عام 2019.

إقرأ أيضاً :  سلاف فواخرجي تتنكر بزي رجل وتضع شوارب!!

الروايات متعددة حول الموضوع، فهناك جهات أكدت أن قصي حاول تأخير إعترافه بإبنه عدة مرات، إلا أن مديحة هددته بفضح الأمر إن لم يعلنه هو.

وبعد ذلك، أعلن قصي خولي الخبر، وصرّح أنه يهتم بإبنه وعلاقتهما جيدة.

فجأة، خرجت مديحة الحمداني بفيديو ضجّت به مواقع التواصل الإجتماعي، تحدثت به عن أنها تتعرض للإساءة الكلامية من خلال عدد من الاشخاص، أرسلهم زوجها لها، وكيف تعيش محاولة الإهتمام بإبنهما، الذي لا يحظى برعاية والده، في حين أنه يدعي ذلك عبر الإعلام.

عاش الثنائي فترة تراشق إتهامات، قبل ان تهدأ الأمور بينهما ويعايدها قصي بعيد الأم عام 2021، وتابعا بعضهما على مواقع التواصل الإجتماعي.

كيف حصل على الجنسية الأميركية؟

قصي خولي فخور أنه يحمل الجنسيتين السورية والأميركية، وهو يضع العلمين الى جانب إسمه على حساباته الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي، ويقول البعض إنه حصل على جنسيته الثانية من خلال أم إبنه، التي كانت تحملها، لكن لا تأكيد منه حول هذا الموضوع.

حقيقة تعرضه لمحاولة إغتيال

قبل سنوات، إنتشرت بعض الأخبار التي تفيد أنقصي خوليتعرض في دمشق لمحاولة إغتيال، من قِبل أشخاص مجهولي الهوية، إلا أنه أكد لاحقاً أنها مجرد “فرقعة” إعلامية، ولا اساس لها من الصحة.

المصدر: الفن

اقرأ أيضا: مايا دياب تثير ضجة واسعة بأحدث إطلالة.. شاهد!