الجمعة , أبريل 16 2021
سوريا توقف الدوام المدرسي لهذه الصفوف

سوريا توقف الدوام المدرسي لهذه الصفوف

سوريا توقف الدوام المدرسي لهذه الصفوف

بينت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية الدكتورة هتون الطواشي ان سبب إتخاذ قرار إنهاء الدوام المدرسي في المرحلة الأولى وتعليقه في المرحلة الثانية نتيجة ازدياد عدد الإصابات بجائحة كورونا خلال الفترة الأخيرة.
وأكدت الطواشي في تصريح خاص ل “الوطن” أن وزارة التربية سعت لإيصال الطلاب إلى أطول مرحلة في تحصيل المعلومات الدراسية خلال العام الدراسي، لعدم اللجوء إلى إتباع برنامج الفاقد التعليمي، واستطاعت تحقيق ذلك حيث استطاعت أغلب المدارس إعطاء النسبة الأكبر من المنهاج الدراسي.
وفي الوقت ذاته بدأت معدلات الإصابة بجائحة كورونا خلال الفترة الأخيرة بالازدياد ،مما دعا الوزارة بعد التشاور بين مختلف مكوناتها إلى إتخاذ مجموعة من القرارات المتعلقة بطبيعة الدوام في المدارس أولها انهاء دوام مرحلة رياض الأطفال وصفوف مرحلة التعليم الأساسي من الصف الأول حتى الرابع الأساسي اعتباراً من يوم الاثنين الموافق لـ 5 نيسان 2021م وتعتمد نتائج الفصل الدراسي الأول مع أعمال الفصل الدراسي الثاني ( مذاكرات + الشفهي) معياراً للنجاح أو الرسوب.
والثاني تعليق دوام صفوف مرحلة التعليم الأساسي من الصف الخامس حتى الثامن الأساسي اعتباراً من يوم الاثنين الموافق لـ 5 نيسان 2021م على أن تجرى امتحاناتهم خلال الفترة من 25 حتى 29 نيسان 2021م.
والثالث إستمرار دوام طلاب الصف التاسع الأساسي والمرحلة الثانوية بصفوفها كاملة في جميع فروعها وفق الخطة الدرسية، على أن تجرى الامتحانات الانتقالية لصفي الأول والثاني الثانوي بمختلف الفروع خلال الفترة من 25 حتى 29 نيسان 2021م.
وتبقى امتحانات الشهادات العامة للتعليم الأساسي والإعدادية الشرعية والثانوي بمختلف فروعها في مواعيدها المقررة وفق البرامج المعتمدة.
وأشارت طواشي أن عدد الإصابات في جميع مدارس القطر ٥٥٠ إصابة إيجابية ٧٥ بالمائة بين المعلمين. وشهد الأسبوع الأخير من شهر آذار تسجيل إرتفاع في معدل الإصابة بلغ ١٤٢ إصابة.
ونوهت مديرية الصحة المدرسية إلى أي من الطلاب والمعلمين لم يدخل إلى المشفى في وقت أحتاج بعض المعلمين المصابين لإستخدام الاكسجين في المنزل وتم تسجيل وفاة أحد أطباء الصحة المدرسية في محافظة طرطوس.
محمود الصالح – الوطن

إقرأ أيضاً :  نتنياهو يكشف حقيقة التجهيز للتطبيع مع سوريا!

اقرأ ايضاً:هآرتس: الأسد حسم الحرب ومطلب تنحيته غير قابل للتطبيق