السبت , أبريل 17 2021
ما هي المحادثات الصوتية في تيليجرام وكيف تنافس تطبيق Clubhouse؟

ما هي المحادثات الصوتية في تيليجرام وكيف تنافس تطبيق Clubhouse؟

ما هي المحادثات الصوتية في تيليجرام وكيف تنافس تطبيق Clubhouse؟

حقق تطبيق (كلوب هاوس) Clubhouse للدردشة الصوتية شعبية كبيرة وسط تطبيقات التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة، وبسبب هذه الشعبية الكبيرة بدأت بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي بتقديم ميزات أو خدمات جديدة لمستخدميها تشبه في وظائفها التطبيق الجديد، مثل: تطبيق تيليجرام الذي قدم ميزة المحادثات الصوتية في القنوات، وتويتر الذي قدم خدمة(المساحات) Twitter Spaces، وغير ذلك الكثير.

ظهرت ميزة المحادثات الصوتية في مجموعات تيليجرام لأول مرة خلال شهر ديسمبر 2020، لتضيف بُعدًا جديدًا للدردشة الصوتية المباشرة في المجموعات، حيث أتاحت للمستخدمين تحويل أي مجموعة من المجموعات المشتركين فيها إلى غرفة دردشة صوتية جماعية مفتوحة دائمًا، ويمكن لأعضاء المجموعات الانضمام إليها ومغادرتها كما يرغبون.

كما تعمل المحادثات الصوتية إلى جانب أدوات المراسلة، لتصبح كمساحات افتراضية للعاملين أو كمكان يمكن من خلاله مناقشة أي موضوع مع الآخرين بسهولة.

أولًا؛ الميزات الجديدة في المحادثات الصوتية في تيليجرام:

بعد انتشار تطبيق (Clubhouse) خلال الأشهر الماضية، أطلق تطبيق تيليجرام يوم 19 مارس الماضي ميزة المحادثات الصوتية في القنوات أيضًا وبلا حد على عدد المشاركين.

إقرأ أيضاً :  مرسيدس تكشف عن السيارة الكهربائية الفاخرة EQS

الآن؛ يمكن لمشرفي القنوات والمجموعات العامة بث المحادثات الصوتية لملايين المُستمعين، وسيتمكن الأشخاص الجدد من الانضمام إلى المحادثات بعض النظر عن عدد المُستمعين الحاليين.

كما أضاف هذا التحديث إمكانية تسجيل المحادثات الصوتية، وميزة قوائم المُشاركين المحسّنة، وميزة رفع اليد للتحدث، وروابط دعوة للمستمعين والمتحدثين، وعناوين للمحادثات الصوتية وقدرة الشخصيات المشهورة على الانضمام للمحادثات الصوتية بقنواتهم، مما يوفر تجربة شبيهة بالتي يوفرها تطبيق كلوب هاوس.

ثانيًا؛ كيفية إنشاء محادثة صوتية في مجموعات أو قنوات تيليجرام:

انتقل إلى تطبيق تيليجرام في هاتفك.
افتح المجموعة أو القناة التي تريد بدء محادثة صوتية فيها، ولكن يجب أن تكون (مسؤول) Admin فيها
اضغط على الصورة الخاصة بالمجموعة أو القناة التي تظهر في الزاوية العلوية اليسرى، ثم اضغط على أيقونة (⋮) الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى للوصول إلى خيارات المجموعة.
اضغط على خيار (بدء محادثة صوتية) Start Voice chat.

اضغط على خيار (استمرار) Continue، ثم يمكنك بعد ذلك إضافة عنوان للدردشة، وإرسال دعوات للأعضاء الذين يمكنهم التحدث معك.

إقرأ أيضاً :  إعلان تشويقي لهاتف سامسونج المرتقب Galaxy M42 5G

يقدم التحديث الجديد للمحادثات الصوتية خيارات جديدة تتيح للمسؤولين في المجموعة أو القناة التحكم في المحادثة بشكل أفضل، مع الحفاظ على كتم صوت المستخدمين حتى يحين دورهم في التحدث.

كما نسخ تطبيق تيليجرام واحدة من ميزات تطبيق Clubhouse وهي القدرة على رفع الأيدي للإشارة للمشرفين على الدردشة إلى الرغبة في التحدث. وستظهر النبذة التعريفية للشخص الذي يرفع يده في قائمة المشاركين، الأمر الذي يمكن الاستفادة منه لمعرفة خبراته، واهتماماته مما سيساعد المشرفين على انتقاء الشخص الصحيح للتعليق وطرح الأسئلة في المحادثة الصوتية.

ثالثًا، كيف يمكنك الانضمام لمحاثة في تيليجرام؟

عند الانضمام لمحادثة صوتية في قناة ما، سيتمكن المستخدمون من الانضمام بحساباتهم الشخصية أو الانضمام بإحدى قنواتهم، حيث يمكن للمشاهير والشخصيات العامة الاستفادة من هذه الميزة لتفادي جذب الانتباه إلى حساباتهم الشخصية.

كما جعل تطبيق تيليجرام من السهل أيضًا إرسال روابط المحادثات الصوتية، حيث يمكن لمالكي القنوات العامة أو الخاصة الآن إنشاء روابط فريدة تفتح الدردشة الصوتية مباشرة، بدلاً من مجرد دعوة إلى قناة تجري فيها محادثة.
رابعًا؛ هل يمكن تسجيل المحادثات الصوتية في تيليجرام:

إقرأ أيضاً :  “يوتيوب” تطلق آلية لسحب الفيديوهات المخالفة لقواعدها عبر “غوغل”

تشمل التحديثات التي حصلت عليها ميزة الدردشات الصوتية المباشرة في تطبيق تيليجرام إمكانية تسجيل المحادثات الصوتية، حيث يمكن للمسؤول نشر التسجيل لاحقًا في مجموعات أو قنوات تيليجرام لمن فاته الحوار.

ولحماية الخصوصية سيتم عرض ضوء أحمر إلى جانب أي مشارك يسجل المحادثة، مما يساعدك على تتبع الشخص الذي يقوم بتسجيل المحادثة.

البوابة العربية للأخبار التقنية

اقرأ ايضاً :إنستغرام تحذّر و تكشف حقيقة رسائل مزيفة تصل إلى المستخدمين