الثلاثاء , أبريل 20 2021
لن تصدق.. سبب مدهش يدفعك لوضع صودا الخبز أثناء سلق البيض

لن تصدق.. سبب مدهش يدفعك لوضع صودا الخبز أثناء سلق البيض

لن تصدق.. سبب مدهش يدفعك لوضع صودا الخبز أثناء سلق البيض

يعد البيض من المواد الغذائية التي تحتوي على العديد من العناصر الصحية ومنها البروتين والكالسيوم الذي يحمي العظام.

وخلال إعداد البيض المسلوق يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل من تكسير البيض وصعوبة تقشيره .

ويساعد إضافة صودا الخبز أثناء غلي البيض في إضافة القلوية إلي الماء الأمر الذي يجعل قشر البيض أقوي ومن السهل تقشيره عند إزالته من الماء .

وقد أكدت وزارة الزراعة الأمريكية بان البيض القديم من السهل تقشيره أكثر من البيض الطازج وذلك لأن هناك خلية هواء بين البيض والقشرة يزداد حجمها مع زيادة مدة التخزين وكلما زادت حجم خلية الهواء كلما قل حجم البيض ويبدأ بالانسحاب بعيداً عن الخلية في نهاية المطاف وهذا يجعل البيض أسهل عند التقشير .

طريقة التحضير:

– كل ما عليك فعله هو وضع عدد البيض المطلوب في وعاء فارغ وتأكد من استخدام وعاء ضحل بحيث تغطي المياه البيض بالكامل، ثم صب الماء البارد في وعاء حتى يتم تغطية البيض تماماً بالماء بمقدار 1 بوصة علي الأقل .

إقرأ أيضاً :  كيف تصرف أموالك مثل الأثرياء دون أن تصبح مديوناً؟

– ثم ضيف معلقة كبيرة من الملح ونصف معلقة كبيرة من صودا الخبز إلي الماء، يساعد الملح البروتينات في البيض علي التخثر، مما يعني أنه يصبح ثابت وأكثر عرضة للتكسير وإذا كان هناك تكسير في المقلاة قم بإضافة صودا الخبز للتخلص من قشور البيض عند الانتهاء من الغليان .

– الآن قم بوضع الغطاء أعلي الوعاء، واتركه حتى يتم غلي الماء علي درجة حرارة متوسطة .

– أغلق الموقد بمجرد أن يغلي الماء والاحتفاظ بالوعاء علي سطح الموقد مغطى. حاول ترك البيض في الماء الساخن لمدة 10 – 15 دقيقة وليس حتى أن يبدأ البيض في الغليان .

– أخيراً قم بإزالة المقلاة من علي الموقد والبدء في تشغيل الماء البارد علي البيض لمنعهم من الطهي والسماح للبيض بأن يبرد تماماً قبل أن تبدأ في تقشيره

اقرأ أيضا: طبيب روسي: احذروا هذا الخطأ عند طهي البطاطا