الخميس , أبريل 22 2021
كيف تعرف إذا تم تسريب بيانات حسابك على فيس بوك خلال التسريب الأخير؟

كيف تعرف إذا تم تسريب بيانات حسابك على فيس بوك خلال التسريب الأخير؟

كيف تعرف إذا تم تسريب بيانات حسابك على فيس بوك خلال التسريب الأخير؟

لم تخرج إدارة فيس بوك حتى هذه اللحظة لتوضح لنا حقيقية تسريب بيانات أكثر من 500 مليون مستخدم لفيس بوك لتظل بيانات الملايين من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الشهير منتشرة على الإنترنت بدون أي حماية وبدون حتى أن يعلموا أنه قد تم تسريب بياناتهم.

الحل الوحيد لمعرفة إذا ما قد تم تسريب بياناتك هو بالوصول للبيانات المسربة والبحث فيها آملاً ألا تجد حسابك من ضمنها، ولكن هذه العملية لن تكون سهلة للجميع كما أن سهولة الوصول للبيانات المسربة تعني أن الجميع يمكنه معرفة بيانات الآخرين.

شركة Mozilla المطورة لمتصفح Firefox الشهير قدمت أداة تتيح للمستخدمين تعقب عمليات تسريب بيانات حساباتهم المختلفة من خلال البحث بالبريد الإلكتروني وهو ما نستعرضه معكم في الخطوات القليلة المقبلة.

1 توجه إلى أداة Mozilla

توجه إلى الرابط التالي: monitor.firefox.com للوصول لأداة الشركة لتتبع عمليات تسريب البيانات.

2 ادخل بريدك الإلكتروني

قم بإدخال بريدك الإلكتروني في الخانة الواضحة أمامك في الصورة. إذا كنت تريد الحصول على إشعارات بصورة تلقائية عند تعرض حساباتك لتسريب بياناتها قم بتظليل المربع الصغير المتواجد في الأسفل.

إقرأ أيضاً :  System Update .. برنامج تجسس يتنكر على أنه تحديث للنظام

3 هل تم تسريب بياناتك؟

ستجد في الصفحة التالية كافة عمليات تسريب بيانات حساباتك المختلفة منذ أن قدمت Mozilla الأداة. بشكل شخصي تعرضت حساباتي مرتين لتسريب بياناتها ولكني لم أكن من هؤلاء الذين تعرضت بياناتهم للتسريب في أزمة فيس بوك الأخيرة, فكم مرة تعرضت فيها بيانات حساباتك للتسريب؟

عرب هاردوير-محمد يحيى

اقرأ ايضاً:واتساب يقدم نصائح للتحكم في خصوصية الحسابات وسلامتها