الثلاثاء , أبريل 20 2021
السفينة الإيرانية في البحر الأحمر

إسرائيل تبلغ الولايات المتحدة أنها استهدفت السفينة الإيرانية في البحر الأحمر

إسرائيل تبلغ الولايات المتحدة أنها استهدفت السفينة الإيرانية في البحر الأحمر

نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤول أمريكي قوله إن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة بمسؤوليتها عن استهداف سفينة عسكرية إيرانية في البحر الأحمر، أمس الثلاثاء.

وذكر المسؤول، الذي لم تكشف الصحيفة عن هويته، أن الإسرائيليين أبلغوا واشنطن بأن الهجوم على السفينة جاء انتقاما من ضربات إيرانية سابقة استهدفت سفنا إسرائيلية.

وأشار إلى أن حاملة الطائرات الأمريكية ”دوايت دي أيزنهاور“ كانت على بعد 200 ميل من السفينة المستهدفة لحظة وقوع الهجوم الإسرائيلي.

وكانت وكالة تسنيم الإيرانية، التابعة للحرس الثوري، قد نقلت أمس عن مصادر عسكرية أن ”السفينة الإيرانية من طراز SAVIZ تعرضت لهجوم بسبب ألغام بحرية جرى إلصاقها في هيكلها، ما أدى إلى حدوث انفجار“.

وقالت الوكالة إن السفينة ”كانت تتمركز في البحر الأحمر على مدى السنوات القليلة الماضية لدعم القوات الخاصة الإيرانية المكلفة بمهام مرافقة السفن التجارية (للحماية من القرصنة)“.

وقال مسؤولون أمريكيون لرويترز أمس إن الولايات المتحدة لم تنفذ هجوما على سفينة إيرانية في البحر الأحمر.

إقرأ أيضاً :  بالتفاصيل.. كيف سيتم بيع عقار سكني في قانون ضريبة البيوع العقارية الجديد؟

من جهتها، نقلت صحيفة ”جيروزاليم بوست“ الإسرائيلية عن المعهد البحري الأمريكي أن السفينة ”سافيز“ كانت قبالة سواحل اليمن منذ ثلاث سنوات.

وذكرت أن السفينة كان من ضمن مهامها أنها استُخدمت لتزويد الحوثيين في اليمن بمعلومات استخبارية لعدد من الأغراض، منها مساعدتهم في تنفيذ ضربات على سفن بحرية في المنطقة، خلال الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضا: 100 ضربة جوية روسية على مقرات “الدولة” بالبادية السورية