الأربعاء , أبريل 14 2021
4 أمور في منزلك الزوجي لا تتحدثي بها مع أهلك

4 أمور في منزلك الزوجي لا تتحدثي بها مع أهلك أو أقاربك!

4 أمور في منزلك الزوجي لا تتحدثي بها مع أهلك أو أقاربك!

لا تتحدثي أمام أهلك أو أقاربك بكل الأمور التي تدور في منزلك الزوجي، أو عن المشاكل التي تحصل بينك وبين زوجك. إذاً إليك 4 أسرار في الحياة الزوجية يجب أن تبقى سرية بينك وبين زوجك:

من المهم ان يحرص الزوجان على اخفاء 4 اسرار في الحياة الزوجية لأن افشاءها ونشرها يمكن ان يعزز فرص التدخل الخارجي في حياتهما كما قد يزيد احتمال حدوث الخلافات.

1- مشاكل العلاقة الحميمة والعادية

من البديهي ان يشهد بعض الازواج مشاكل زوجية في الحياة الحميمة. وقد يعود هذا الى ضعف الرغبة لدى احد الزوجين او الى عدم حدوث الانسجام بينهما او الى بعض الاسباب الجسدية المرضية مثل الالتهابات لدى المرأة وتراجع القدرة لدى الرجل. ورغم هذا من الخطأ ان يقوم اي من الزوجين بالتحدث عن هذا الامر على مسمع من الاصدقاء او الاقارب بشكل صريح. فمن افضل الطرق التي يجب اتباعها في هذه الحالة هي الحوار بين الثنائي اولاً واللجوء الى خبرة الاختصاصيين ثانياً.

إقرأ أيضاً :  ماذا يخبىء الفلك في الأشهر المقبلة لكل الأبراج على الصعيد المهني؟

2- صحة الشريك

لا يعرف الكثيرون انه من الافضل عدم التحدث الى الآخرين مثل افراد العائلة والاقارب والصديقات عن صحة الشريك وخصوصاً النفسية منها. فهذا يمكن ان يساهم في تفاقم الازمة ولا يساعد بالطبع على ايجاد الحل. والسبب ان كل شخص يقدم اقتراحاته ورأيه المختلف عن آراء الآخرين في هذا الصدد. ولهذا على الشريك السليم ان يستشير في هذا الشأن الاختصاصي اولاً وان يقدم المساعدة اللازمة والممكنة لشريكه ثانياً.

3- الوضع المادي

من الاخطاء الكبيرة التي يمكن ان يرتكبها الزوجان كشف اسرار حياتهما المادية وكل التفاصيل التي ترتبط بذلك امام اشخاص مقربين. فمن المهم ان يتعاملا مع هذه الناحية من حياتهما كما يتعاملان مع حياتهما الحميمة. وهذا يساعد على حل المشاكل التي يمكن مواجهتها في هذا السياق بعيداً عن تعدد الآراء ووجهات النظر التي يمكن ان تسبب الخلافات بين شريكي الحياة. كذلك من الضروري الا يسعيا الى تقليد نمط حياة من يعيشون في محيطهم وان ينفقوا المال الذي يتوفر بين ايديهما فقط.

إقرأ أيضاً :  طبيب روسي: احذروا هذا الخطأ عند طهي البطاطا

4- العلاقات السابقة

ليس غريباً ان يرتبط احد الشريكين بعلاقة سابقة. فقد يكون مطلقاً او شريكاً في قصة عاطفية منتهية. ومن الخطأ ان يقوم كل من الزوجين في هذه الحالة بكشف اسرار الحياة العاطفية للآخر على مسمع من مقربين. وقبل فعل هذا يجب التفكير بهذه النصائح المهمة جداً.

-الانتباه الى الهدف وطرح السؤال عن سبب افشاء السر والغاية منه وما اذا كان هذا مفيداً للعلاقة أم مسيئاً اليها.

-التفكير في النتائج التي يمكن ان تترتب على هذا وارتداداته على الحياة الزوجية.

-مراعاة مشاعر شريك الحياة ومدى تأثره ايجاباً او سلباً بكشف الاسرار. ومن المهم استشارته قبل التحدث عن اي امر واعلان الاسرار في الحياة الزوجية على الملأ فقد يرفض هذا الى درجة كبيرة. كما من المهم التحاور معه والاستفادة من بعض النصائح التي يمكن ان يقدمها في هذا الشأن.

اقرأ أيضا: إعلامية تُحرج فناناً سعودياً بطلبها: “خذني زوجة رابعة”! (فيديو)