الأربعاء , أبريل 14 2021
البنوك الخاصة تبدأ إغلاق عدد من فروعها لمواجهة كورونا

البنوك الخاصة تبدأ إغلاق عدد من فروعها لمواجهة كورونا

البنوك الخاصة تبدأ إغلاق عدد من فروعها لمواجهة كورونا

باشرت بعض المصارف الخاصة اليوم بإغلاق عدد من فروعها في المحافظات، وذلك في إطار خطة الحكومة لمواجهة تداعيات كورونا، ووفق التعليمات الصادرة عن “مصرف سورية المركزي”.

وأعلن “بنك سورية الدولي الإسلامي” عن إغلاق 4 فروع، اثنان منها في ريف دمشق واثنان بحلب، وذلك حسبما نشره عبر صفحته على “فيسبوك”، كما أعلن “المصرف الدولي للتجارة والتمويل” عن إغلاق فرعين في دمشق وحلب.

وطلب “مصرف سورية المركزي” قبل يومين من المصارف، وضع خطة عمل ضمن خطط الطوارئ المعتمدة لديها، لمراعاة توجهات الحكومة في مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا، بحسب قرار المركزي الذي اطلع عليه “الاقتصادي”.

وبحسب القرار، فيجب مراعاة بعض النقاط في خطة العمل منها، إمكانية إغلاق عدد من فروع المصارف شريطة ألا يقل عدد الفروع المستمرة في العمل على فرعين كحد أدنى في كل محافظة، مع استمرار عمل الصرافات.

وتضمنت الخطة أيضاً تنظيم دوام العاملين في إدارة وفروع المؤسسة بالحد الأدنى وفق تقدير الإدارة، وبما يضمن استمرار العمل بالشكل الملائم، مع إعلام تلجمهور يومياً عن الفروع المتوقفة خلال الفترة الاستثنائية وذلك عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة.

إقرأ أيضاً :  اتحاد غرف التجارة : إعادة قيمة الصادرات وبيعها إلى «المركزي»سينهكان الصادرات السورية ويزيدان التكلفة عليها

وقررت الحكومة قبل أيام توقيف العمل أو تخفيض نسبة دوام العاملين في الوزارات والجهات العامة، التي لا يؤثر إيقاف العمل فيها على النشاط الاقتصادي والإنتاجي، وذلك حتى منتصف نيسان الجاري، بسبب تداعيات كورونا وآثار العقوبات الاقتصادية، حسبما ذكرت.

وتقرر أيضاً إنهاء دوام مرحلة رياض الأطفال وصفوف مرحلة التعليم الأساسي من الأول حتى الرابع، مع اعتماد نتائج الفصل الدراسي الأول وأعمال الفصل الدراسي الثاني (مذاكرات + الشفهي) معياراً للنجاح أو الرسوب.

ووصل عدد الإصابات بفيروس كورونا المسجلة في سورية حتى الآن إلى 19,641 إصابة، شفيت منها 13,434 حالة، بينما توفيت منها 1,332 حالة، بحسب أحدث الإحصاءات الصادرة عن “وزارة الصحة”.

الاقتصادي

اقرأ أيضا: مع تحفظ غرف التجارة.. هل سيكون لتعهد إعادة القطع دور في استقرار سعر الصرف؟