الثلاثاء , أبريل 20 2021
سوريا: العثور على جثة وزير التعليم العالي في ما يسمى حكومة الإنقاذ المعارضة

سوريا: العثور على جثة وزير التعليم العالي في ما يسمى حكومة الإنقاذ المعارضة

سوريا: العثور على جثة وزير التعليم العالي في ما يسمى حكومة الإنقاذ المعارضة

عُثر مساء اليوم الأربعاء 7 نيسان/أبريل على جثة فايز الخليف وزير التعليم العالي في ما يسمى حكومة الإنقاذ المعارضة، مرميةً بالقرب من إحدى بلدات ريف حلب الغربي.

وتم العثور على جثة الخليف بعد عدة أيام من فقدانه أثناء ذهابه إلى عمله في مركز مدينة إدلب، وتظهر على الجثة آثار تعذيب وقتل بطريقة وحشية مرميةً بين بلدتي التوامة و الأتارب في ريف حلب الغربي.

ولد الخليف عام 1982 في بلدة الرصافة شرق مدينة سراقب، وحصل على إجازة في الاقتصاد الزراعي من كلية الهندسة الزراعية بحلب عام 2006، كما حاز على درجة الماجستير من جامعة القاهرة عام 2011 في تحليل متبقيات المبيدات.

عمل الخليف محاضراً في معهد التكنلوجيا الزراعية في جامعة إدلب فبل أن يكلف وزيراً للزراعة في حكومة الإنقاذ المعارضة من ثم يعين وزيراً للتعليم العالي في نفس الحكومة.

في سياق متصل، تعرض وزير الأوقاف الأسبق في حكومة الإنقاذ إبراهيم شاشو لمحاولة اغتيال في الرابع من كانون الثاني/يناير من العام الحالي، وذلك بعد استهدفه مجهولون بالرصاص عقب صلاة الفجر في مدينة إدلب.

إقرأ أيضاً :  تحركات عسكرية ونقل أسلحة.. هل تستعد روسيا لغزو أوكرانيا؟

وقال معارضون أن مدينة إدلب تتمتع بقبضة أمنية مشددة من قبل “هيئة تحرير الشام”، وكان بإمكانها من خلال تتبع كمرات المراقبة المنتشرة في كل أرجاء المدينة، معرفة مصير الدكتور، لكنها لم تصدر أي تعليق على الأمر.

إقرأ أيضاً: حجز احتياطي على أموال أحد كبار المخلصين الجمركيين وضباط جمارك