الجمعة , أبريل 23 2021
هل سمعت بالعصير الأحمر

هل سمعت بالعصير الأحمر ؟.. ستدهشك فوائده

هل سمعت بالعصير الأحمر ؟.. ستدهشك فوائده

أكد موقع “بولدسكاي” Boldsky، المعني بالشؤون الصحية، أن عصائر الفاكهة مثل عصير البطيخ من الخيارات الجيدة خلال فصل الصيف، لأنها تمنح شعوراً بالشبع وتحافظ على برودة الجسم وتمنع الجفاف وتوفير الفيتامينات والمعادن الأساسية للجسم.

ويتميز عصير البطيخ بأنه منخفض الكربوهيدرات والسعرات الحرارية وغني بالألياف والأحماض الأمينية والكاروتينويد. ويسد البطيخ 17% من الاحتياج اليومي لفيتامين A و21% من الاحتياج اليومي لفيتامين C، بالإضافة إلى الفوائد التالية:

1-الحفاظ على سوائل الجسم لأنه يضبط توازن الإلكتروليت في الجسم ويمنح الجسم الشعور بالشبع، ويروي العطش ويمنع الجفاف

2-مصدر للطاقة لأنه يعزز للطاقة لاحتوائه على فيتامين C وفيتامين A والمغنيسيوم، وهي العناصر التي تغذي الخلايا بالطاقة وتزيد من قوتها

3-طرد السموم بفضل المحتوى العالي من البوتاسيوم المعدني في عصير البطيخ على تحسين وظائف الكلى وتصفية حمض البوليك الزائد والسكر والسموم الأخرى الموجودة في الدم.

4-تحسين الهضم لاحتوائه على نسبة عالية من الماء والألياف التي تعزز صحة الجهاز الهضمي. كما يعزز كل من فيتامين C وA المضادين للأكسدة الحيوية من الميكروبيوم الجيد في الأمعاء.

إقرأ أيضاً :  7 زيوت سحرية لعلاج آلام المفاصل وهذه طرق استخدامها

5-الوقاية من ضربات الشمس، لأنه يحفز عملية التعرق لتلطيف حرارة الجسم وإحداث التوازن المنحل بالكهرباء بسبب محتواه العالي على الماء.

6-خفض حرارة الجسم، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الماء ويوفر تأثيرًا مهدئًا للجسم.

7-الرقم الهيدروجين إذ يسهم تناول عصير البطيخ بفاعلية في الحفاظ على درجة حموضة الجسم بطريقة طبيعية ويمنع الالتهابات.

اقرأ أيضا : طارد للبلغم ويحمي من الكوليسترول.. تعرّف لفوائد منقوع الزعتر المدهشة