السبت , مايو 15 2021
اطعمة صحية لها مفعول السحر على صحتك ستشعر بالفرق

اطعمة صحية لها مفعول السحر على صحتك ستشعر بالفرق

اطعمة صحية لها مفعول السحر على صحتك ستشعر بالفرق

يقدم لك هذا الانفوجرافيك اطعمة صحية يمكنك تناولها يومياً لتعطيك قيمة غذائية عالية بسعرات حرارية أقل، ولها مفعول السحر على صحتك .. تعرف عليها الآن .

مواصفات أفضل اطعمة صحية

يجب أن تكون الأطعمة قليلة الدهون والسعرات الحرارية.
يجب أن تكون الأطعمة متكاملة من حيث العناصر العذائية.
يجب أن تكون الوجبة التى تتناولها غنية بالفيتامينات.

أطعمة صحية

حليب اللوز

هو صحي جدًا، حيث إنه غني بعناصر غذائية مهمة مثل الماغنسيوم، البوتاسيوم، الفيتامينات، بالإضافة إلى أنه قليل السعرات الحرارية ولا يحتوى على نسبة عالية من الكوليسترول والكربوهيدرات، لذلك فهو حليب مثالي لمرضى القلب، كما أن يقلل نسبة السكر في الدم.

السبانخ

تعد السبانخ من الخضروات الورقية الغنية بعنصر الحديد، كما أنها تحتوى على قدر كبير من العناصر الغذائية مثل الزنك، والألياف، وفيتامين ك الضروي لإحداث التوزان بين سيولة الدم وتجلطه، وتحتوى أيضًا على الكالسيوم المفيد للعظام والأسنان.

العسل

يحتوى العسل على الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التى تقوم بدورها في الوقاية من السرطان، كما يحتوى على الجلوكوز، وعنصر اليغوساكاريدس الذى يعتبر من المواد الحيوية التى تقوم بمضاعفة البكتريا المفيدة في القولون.

إقرأ أيضاً :  ابتسامة هوليوود في المنزل.. طرق ونصائح فعالة للحصول عليها!

التوت

يُعتبر التوت من الفاكهة الغنية بالعديد من مضادات الأكسدة، وكذلك فيتامين أ ،فيتامين ج، وفيتامين هـ، كما يحتوى التوت على المواد المضادة للالتهابات، ويؤخر أعراض الشخوخة.

البرتقال

من المعروف أن البرتقال غني بفتيامين C، كما أنه يحتوى على الألياف، وينصح بتناول برتقالة يوميًا لتقوية جهاز المناعة، والوقاية من الأمراض.

الموز

يحتوى الموز على فيتامين ج، البوتاسيوم، وكذلك الألياف، ومن المعروف أن الموزة الواحدة تمدك بسعرات حرارية عالية، كما يعمل على خفض ضغط الدم، وزيادة الأيض في الجسم.

الفراولة

تُعتبر الفراولة من الفاكهة الصحية حيث تحتوى على فتيامين ج، كما تجتوى أيضًا على العناصر المضادة للأكسدة، لذلك فهي من أكثر الفاكهة فعالية للوقاية من الأمراض، لذلك ينصح بتناول كوب من عصير الفراولة بشكل يومي، كما تعمل الفراولة على تبيض الأسنان، لأنها تحتوى على أحماض عضوية.

خليط سحري للجسم

إذا أردت الاستفادة من كل العناصر السابقة، فعليك بالمشروب السحري ويسمي الخليط الأخضر وهو عبارة عن مربي ممزوجة بالسبانج والفاكهة، حيث يقوم هذا الخليط بإمداد الجسم بحوالى نصف احتياجه اليومي من فيتامين ج، ثلت احتياجه من فيتامين أ، كما أن له سعرات حرارية قليلة.

إقرأ أيضاً :  معجزة حقيقية.. هذا مايحدث لجسمك عند المضمضة بزيت الزيتون يومياً

اقرأ أيضا: فوائد الكركم على الريق: واضراره المحتملة