الأربعاء , مايو 19 2021
دكتور بالجامعة لوزير التعليم العالي:"طلابنا لا يثقون بنا"

دكتور بالجامعة لوزير التعليم العالي:”طلابنا لا يثقون بنا”

دكتور بالجامعة لوزير التعليم العالي:”طلابنا لا يثقون بنا”

وجه الدكتور أحمد العيسى المدرس في كلية الآداب قسم اللغة الانكليزية بجامعة تشرين رسالة لوزير التعليم العالي،حيث كتب على صفحته الشخصية على “فيسبوك” مايلي:

«أزمة الثقة بين الطلبة والأساتذة تتفاقم بشكل رهيب.. طلابنا لا يثقون بنا.. ولا يؤمنون بنزاهتنا.. ولا يصدقون تصحيحنا.. معظم الذين يرسبون يقسمون أنهم يستحقون النجاح وبعلامات عالية..وهم على يقين أن رسوبهم ظلم..

هذه المشكلة المزمنة بحاجة لحل جذري يضع حداً للتشكيك والتخوين.. ويعيد ثقة الطلبة الغالية بأساتذتهم.. الثقة هي روح الجامعة.. الطالب لن يصدق إلا إذا رأى أخطاءه بعينيه ورأى التصحيح بعينيه».

وأضاف «أناشدك أن تتخذ قراراً يقضي بإعادة الأوراق الإمتحانية الراسبة إلى أصحابها.. أصلاً لماذا تحتفظ الجامعات بالأوراق الراسبة التي تشغل عدداً من المستودعات التي يمكن أن تكون مكاتب أو قاعات…

بعد صدور النتائج وبعد الرد على طلبات الاعتراض وبعد ترحيل العلامات على السجلات والانتهاء بشكل كامل من العملية الامتحانية تحتفظ الكلية بالأوراق الناجحة وتعيد الأوراق الراسبة لأصحابها شريطة أنه لا يحق لهم بعد ذلك الاعتراض ابداً على النتائج».

إقرأ أيضاً :  مقتل لاجئ سوري في لبنان والسلطات توقف الجاني

وتابع د. العيسى: «إذا حدث ذلك سوف يصير التصحيح أكثر جدية وسوف يرى الطلبة التصحيح بأنفسهم وسوف يعرفون أخطاءهم التي سببت الرسوب.. أنا لا أفهم لماذا نخفي الأخطاء عن الطلبة.. سيادة الوزير نحن لا نستطيع أن نعلم طلابا لا يثقون بنا.. نحن على استعداد أن نفعل أي شيء كي يثقوا بنا.. ن

حن على استعداد أن نصحح أوراقهم أمامهم.. على استعداد أن نراجع أوراقهم معهم والحل الأفضل أن تعاد أوراقهم لهم.. يجب أن يعلم الطلبة انهم وأوراقهم ومستقبلهم أمانة مقدسة في أعناقنا واننا في التعليم العالي لا نخون الأمانة».

هذا وعُرف على الدكتور أحمد العيسى مواقفه النبيلة والأبوية لوقوفه بشكل دائم بجانب طلابه والدفاع عن حقوقهم ومصالحهم ومساندتهم بالقضايا التي تؤرقهم.

المشهد

اقرأ ايضاً:تعديلات على إجراءات منح السوريين فيزا كردستان العراق