الثلاثاء , مايو 11 2021
مبعوث أمريكي يلتقي وجهاء عشائر في الحسكة

مبعوث أمريكي يلتقي وجهاء عشائر في الحسكة

مبعوث أمريكي يلتقي وجهاء عشائر في الحسكة

عقد مبعوث أمريكي اجتماعا مع “مجلس وجهاء العشائر والأعيان في المنطقة الشرقية”، في محافظة الحسكة، لتبادل وجهات النظر ومناقشة العديد من الأمور السياسية والاقتصادية، في شمال وشرق سوريا.

وشكر المبعوث الأمريكي ديفيد براونستاين، أعيان ووجهاء العشائر في منطقة المالكية الجميع على قبول دعوته للاجتماع معهم، وتناول مأدبة العشاء معه في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك”.

وتابع براونستاين، لأن حديثا طويلا ينتظرهم في الأيام القادمة، مشيرا إلى أنه يريد التعرف عليهن أكثر لمناقشة الأمور والأوضاع وتبادل وجهات النظر لإيصال هذه المواضيع إلى صناع القرار وتغيير بعض التعديلات في الواقع.

وقال المبعوث الأمريكي، وفقا لوكالة “هاوار” الكردية المقربة من “قسد”، “إن شعوب المنطقة عانت بما يكفي خلال عقد من الحرب التي تتعرض لها المنطقة، لذا كانت غايتي من الاجتماع معكم اليوم هي الاستماع إلى أفكاركم واقتراحاتكم وعرضها على الإدارة الأمريكية”،

مضيفا بأنه متواصل مع القائد العام لقوات “قسد” مظلوم عبدي والإدارة الذاتية من أجل تشكيل سياسة تخدم الجميع، وقال “هذا هو هدفي الأساسي”.

إقرأ أيضاً :  أمين حطيط: صاروخ في محيط ديمونا.. ما التداعيات؟

وأردف أن المنطقة تعاني من الملف الاقتصادي “وأنا على دراية بهذا لذا المطلوب هو حل الأزمة الاقتصادية حتى نستطيع تقديم خطوات في الملف السياسي أيضا”.

وقال براونستاين “إن انشغالنا بالحرب كان سببا في إهمال بعض الأمور وخاصة الاجتماع مع وجهاء وشيوخ العشائر في المنطقة، لذا سنكثف من اللقاءات والاجتماعات لتبادل وجهات النظر”.

وتدعم واشنطن التي تقود التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، قوات “قسد”، في شمال وشرق سوريا، حيث تتركز آبار النفط، وشيدت واشنطن عددا من القواعد العسكرية في المنطقة وخاصة في محافظتي الحسكة وديرالزور.

وكالات

اقرأ ايضاً:العشائر العربية في الحسكة تتجهز للمقاومة الشعبية: تخريج الدفعة الأولى من المقاتلين