الجمعة , مايو 14 2021
مايكروسوفت تستحوذ على إحدى أهم شركات تقنيات الذكاء الاصطناعي

مايكروسوفت تستحوذ على إحدى أهم شركات تقنيات الذكاء الاصطناعي

مايكروسوفت تستحوذ على إحدى أهم شركات تقنيات الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إبرامها عقدا بقيمة 19.7 مليار دولار للاستحواذ على شركة Nuance الأمريكية المطورة لتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن مايكروسوفت ستدفع 56 دولارا مقابل كل سهم من أسهم الشركة المذكورة، أي أكثر بنسبة 23% من القيمة السوقية للسهم والتي أغلقت عليها البورصات الأسبوع الفائت.

وتعتبر شركة Nuance من الشركات الرائدة في الولايات المتحدة في مجال تطوير الذكاء الاصطناعي، وبرمجيات التعرف على الصوت أثناء المحادثات، وتعليم الذكاء الاصطناعي على التكيف مع صوت مستخدمي الأجهزة الإلكترونية، ومن بين أهم منتجاتها في هذا المجال برمجيات Dragon.

وتستخدم برمجيات Dragon التي تنتجها Nuance خوارزميات التعلم العميق لفك تشفير الكلام وتحسّن دقة التعرف على الأصوات مع مرور الوقت، والتكيف مع صوت مستخدمي الاجهزة الإلكترونية، وتستخدم هذه التقنيات في مساعد Siri الصوتي من Apple على سبيل المثال، وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن خدمات Nuance بما فيها منصة Dragon Medical One التي تستخدم لتحديد المصطلحات الطبية موثوقة من قبل 77% تقريبا من المستشفيات الأمريكية.

إقرأ أيضاً :  هل سيصبح فيسبوك مدفوعاً بعد هذا الإشعار أم سيبقى مجانياً ؟!!

ويرى العديد من المحللين أن استحواذ مايكروسوفت على الشركة المذكورة قد يشكل نقلة نوعية في مجال تطوير برمجيات الحواسب، وخصوصا في مجالات اعتماد الذكاء الاصطناعي لتطوير الخدمات الطبية عبر الإنترنت.

المصدر: 3dnews

اقرأ ايضاً:تطبيق جديد من سامسونغ يحوّل آيفون إلى جهاز شبيه بأجهزة Galaxy!