الخميس , مايو 13 2021
السوريون يدعون للتظاهر في الدانمارك!

السوريون يدعون للتظاهر في الدانمارك!

السوريون يدعون للتظاهر في الدانمارك!

دعا لاجئون سوريون في الدنمارك إلى الخروج بمظاهرات احتجاجاً على سحب الحكومة إقامات عدد منهم، واعتبارها أن بعض المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة السورية “آمنة”.

وتداولت مواقع الكترونية نسخة من بيان الدعوة، والذي جاء فيه “إن رئيسة وزراء الدنمارك تدعو لإعادة السوريين المنحدرين من دمشق إلى بلادهم، وستعمل على سحب المزيد من الإقامات منهم”.

وعليه ندعوكم للتظاهر يوم غد أمام بلدية “هولستبرو” غربي البلاد”، كما دعا إلى تنظيم اعتصام أمام مبنى البرلمان في العاصمة “كوبنهاغن” في الواحد والعشرين من الشهر الجاري.

ويوم أمس الثلاثاء، أعلنت رئيسة وزراء الدنمارك، “مته فريدريكسن”، أنها تدعم إعادة لاجئين سوريين إلى المناطق “الآمنة” في بلادهم، وذلك خلال مناقشة في البرلمان حول الموضوع.

وقالت “فريدريكسن”: “إذا كنت لاجئاً، فهذا لأنك بحاجة إلى الحماية، وإذا اختفت هذه الحاجة بسبب عدم تعرضك للاضطهاد الفردي أو عدم وجود ظروف عامة تتطلب الحماية، فعليك بالطبع العودة إلى البلد الذي أتيت منه”.

وقامت الدنمارك قبل أسابيع بسحب تصاريح الإقامة من 94 لاجئ سوري بحجة أن العاصمة دمشق باتت “آمنة”، الأمر الذي يتناقض مع سياسة الاتحاد الأوروبي بهذا الخصوص، وقد تلقت “كوبنهاغن” على خلفية هذا القرار انتقادات واسعة من قبل المنظمات المعنية بحقوق الإنسان.

إقرأ أيضاً :  مصادر: تعزيزات عسكرية تصل بادية الرقة يقودها العميد سهيل الحسن

إقرأ أيضاً: سوريا: اكتمال نموذج التحويلات من الخارج