الأحد , مايو 16 2021
أبواب الاقتراع فُتحت.. السفارات السورية تفتح باب التسجيل أمام السوريين للمشاركة بالانتخابات الرئاسية

السفارات السورية في عدة دول تفتح باب التسجيل للمشاركة بالانتخابات الرئاسية

السفارات السورية في عدة دول تفتح باب التسجيل للمشاركة بالانتخابات الرئاسية

أعلنت السفارات السورية في العديد من دول العالم، عن استعدادها لاستقبال السوريين الراغبين بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية السورية المُنتظر عقدها خلال الأيام القادمة وتسجيل أسمائهم، وذلك وفقاً لأحكام قانون الانتخابات العامة لعام 2014 وتعديلاته.

ومن أولى السفارات التي أعلنت عن فتح باب التسجيل للمشاركة في الانتخابات الرئاسية هي الإمارات، حيث أعلنت السفارة السورية في أبوظبي والقنصلية العامة في دبي بتحضير القوائم الانتخابية للمواطنين السوريين المقيمين والمتواجدين في دولة الإمارات.

كما دعت السفارة السورية في فنزويلا، السوريين المقيمين فيها إلى تسجيل أسمائهم عبر البريد الإلكتروني أو الحضور الشخصي لمقر السفارة، قبل تاريخ 25 من نيسان الحالي.

وكذلك الأمر في السفارات السورية في كل من السودان والكويت ولبنان والسويد وبريطانيا، دعت السوريين لتسجيل أسمائهم أيضاً بهدف المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

يشار إلى أن العديد من الدول حاولت عرقلة عقد هذه الانتخابات لا سيما الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبية التي سبق أن أعلنت عن تحرك لإقرار وثيقة قدمتها فرنسا باسم مجموعة ذات تفكير متشابه، تقترح “رفض أي انتخابات رئاسية سورية لا تحصل بموجب القرار الدولي 2254 وقطع الطريق على التطبيع مع دمشق بعد الانتخابات الرئاسية المقررة في نهاية أيار المقبل” وذلك في حراك مشابه لما جرى في الانتخابات الرئاسية السابقة والتي جرت عام 2014.

إقرأ أيضاً :  نيويورك تايمز تكشف عن تفاصيل صفقة أمريكية لدمشق

اقرأ أيضا: الرئيس بشار الأسد يصدر مرسوما يشدد على عقوبة استعمال وسائل الاحتيال