الثلاثاء , مايو 18 2021
خمس روائح كريهة" قد يعني شمّها وجود بق الفراش

خمس روائح كريهة” قد يعني شمّها وجود بق الفراش في منزلك

خمس روائح كريهة” قد يعني شمّها وجود بق الفراش في منزلك

يعد بق الفراش أحد أنواع الحشرات الصغيرة التي تعيش في الفراش أو أثاث غرفة النوم، وتترك لدغاتها علامات حمراء صغيرة على جلد ضحيتها.

ويمكن أن يؤدي عدد قليل من بق الفراش فجأة إلى وجود عدد كبير من الحشرات التي تعيش في غرفة نومك، ولهذا السبب من الضروري أن تكون على دراية بالعلامات الرئيسية، بما في ذلك رائحتها.

وعلى الرغم من أن اسمها قد يشير إلى أنها لا تغادر السرير، إلا أن هذه الحشرات يمكنها بالفعل العيش في جميع غرف المنزل. وعادة ما تختبئ أثناء النهار، ثم تخرج ليلا لتناول الطعام.

ويزحف بق الفراش ببطء على أي مناطق مكشوفة من الجلد، ثم يمتص الدم من أجل الطعام.

وتعد الروائح “غير اللطيفة” من أكثر علامات التحذير شيوعا، والتي تشير إلى أن بق الفراش يعيش في منزلك.

وهناك عدة أنواع مختلفة من الروائح التي يمكن أن تشير إلى تفشي بق الفراش، وجميعها روائح كريهة، وفقا لموقع Arrow Exterminating:

إقرأ أيضاً :  نبتة سامة في المنزل قد تودي بحياة طفل في دقيقة وبحياة راشد في 10 دقائق !

– تميل حشرات بق الفراش إلى إنتاج رائحة تشبه رائحة الكزبرة.

– يمكن أن ينتج التراكم الشديد لبق الفراش رائحة شبيهة بالعفن.

– وصف بعض الناس رائحة بق الفراش برائحة توت العليق الفاسد.

– يمكن أيضا الخلط بينه وبين رائحة مسحوق اللوز، وقد يكون مسكي الرائحة.

– قد ينتج عن هذه الحشرات رائحة تشبه النعناع، ولكن هذا يحدث فقط إذا كانت موجودة لفترة طويلة.

وفي جميع الحالات، إذا لاحظت أي روائح غريبة قادمة من جميع أنحاء المنزل، فيجب أن تفكر في فحص منزلك بحثا عن أي علامات أخرى لبق الفراش.

وقال موقع Arrow Exterminating: “إذا كان لديك تفشي بق الفراش، فقد تبدأ في ملاحظة رائحة منزلك مثل الأحذية المتعفنة أو الملابس المتعفنة المبللة، والرائحة غالبا ما تكون غير لطيفة. وعلى الرغم من أنه لا يشم كل الناس رائحة بق الفراش بالمثل، يبدو أن وصف الرائحة بما يشبه الكزبرة أو العفن هو الأكثر شيوعا. ومع ذلك، لا يصف الجميع الرائحة عند مواجهة تفشي بق الفراش. إنها ليست دائما نفس التجربة للجميع”.

إقرأ أيضاً :  12طريقة بسيطة لتمييز الدولار الاصلي من المزور

وأضاف الموقع: “على الرغم من أنه من غير المحتمل أن تشم رائحة بق الفراش التي تعيش في منطقة ما، فمن الشائع جدا أن تفشي الحشرات الكبيرة يمكن ملاحظتها من خلال علامات أخرى”.

وغالبا ما تكون العلامات الأولى لإصابة بق الفراش هي اكتشاف لدغاتها المميزة على الجلد. وتميل اللدغات إلى أن تكون حمراء ومثيرة للحكة للغاية، وعادة ما توجد في شكل خط عبر الجلد.

ويمكن أن تكون البقع الداكنة أو السوداء الصغيرة على الفراش وأغطية الوسائد، علامة على وجود بق الفراش.

وإذا كنت تعتقد أن لديك بق الفراش، فيجب الاتصال بخدمة مكافحة الآفات. وإذا لم تستأصل كل بق الفراش من منزلك، فقد يعود مرة أخرى في المستقبل.

المصدر: إكسبريس

اقرأ أيضا: مراحل تطور فيروس كورونا في الجسم