الثلاثاء , مايو 11 2021
الكمأة تحصد المزيد من الأرواح في سوريا

الكمأة تحصد المزيد من الأرواح في سوريا

الكمأة تحصد المزيد من الأرواح في سوريا

استشهد مواطنان وأصيب 12 آخرون، مساء الخميس، إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي، أثناء مرور سيارتهم في منطقة سد وادي أبيض شمال غرب مدينة تدمر، حين كانوا في طريقهم لجمع مادة الكمأة.

وقال مدير الهيئة العامة لمشفى تدمر الوطني الدكتور وليد عودة، بحسب “سانا” أن “السيارة التي كانت تقل 14 شخصاً مدنياً من أبناء البادية انفجرت أثناء مرورها فوق لغم أرضي زرعه الارهابيون قبل اندحارهم من المنطقة”.

وتابع عودة: “أدى الانفجار إلى استشهاد مواطنين اثنين في العقد الرابع من عمرهما وإصابة 12 آخرين بينهم أطفال ونساء بجروح ورضوض وكسور مختلفة”.

وأشار عودة إلى أنه “تم نقل المصابين إلى مشفى تدمر الوطني وأجريت لهم الإسعافات الأولية اللازمة ثم نقلوا بعدها إلى مشافي حمص”.

وكان استشهد مواطن وأصيب آخر، في 7 نيسان الجاري، جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي أثناء قيامهما بجمع مادة الكمأة في منطقة الماسك على طريق جبل شاعر شمال غرب مدينة تدمر.

إقرأ أيضاً :  تجدد التصعيد التركي في محيط تل رفعت

يذكر أنه كان استشهد 4 مواطنين وفُقد نحو 50 آخرون، في 6 نيسان الجاري، أثناء توجههم لقطاف الكمأة، إثر اعتداء إرهابيي “داعش” عليهم في ريف السلمية بمحافظة حماة.

اقرأ ايضاً:“المواطن غير قادر على تحمل تكلفة الأمبيرات”.. وزير الكهرباء: تم اتخاذ قرار بعدالة التقنين