الجمعة , مايو 14 2021
أيمن رضا ينشر نداء استغاثة إنساني عاجل

أيمن رضا ينشر نداء استغاثة إنساني عاجل

أيمن رضا ينشر نداء استغاثة إنساني عاجل

نشر الفنان “أيمن رضا” استغاثة إنسانية عاجلة لطفلة صغيرة تعاني من مرض نادر، وحالياً هي بحاجة للعلاج، مطالباً زملاءه الفنانين بالاستجابة لنداء الإغاثة الذي أطلقته والدة الطفلة مستعينةً بالفنانين لإيصال صوتها.

الفنان “رضا” نشر عبر حسابه في “فيسبوك”، مقطع مصور رصده “سناك سوري” للطفلة “جولي” التي بدأت حالتها الصحية بالتدهور بسبب المرض، ووالدتها التي تحدثت عن حالة الفتاة الصغير، متمنية من الفنانين مساعدتها على إيصال صوتها للجهات التي تستطيع المساهمة في مساعدتها.

وأرفق “رضا” الفيديو بمنشور قال فيه: «والدة الطفلة “جولي” المقيمة في “سوريا”، والمصابة بمرض نادر هو ضمور عضلي شوكي. تكلفة علاجه تصل ل 2 ونصف مليون دولار وغير متوفر إلا في “الخليج”، و”أوروبا”».

وأضاف: «اليوم يتهاوى وضع “جولي” بينما تجرب والدتها مخاطبة المشاهير لنشر فيديوهات، وهاشتاغات عبر حساباتهم الرسمية عسى الصوت يصل لأصحاب القرار في الحكومات، أو الجمعيات الكبرى لتأمين العلاج لـ”جولي”، نتمنى التضامن والمساعدة في النشر وكل الشكر للجميع».

 

يشار إلى أن الضمور العضلي الشوكي هو مرض وراثي يصيب الأعصاب التي تظهر من الحبل الشوكي الموجود في العمود الفقري. و يظهر على شكل ضمور عضلات الأطراف مع ارتخاء شديد في العضلات ويجعل العضلات في أجسام المصابين أضعف ، ويعاني المصاب من مشاكل تنفسية وصعوبة في البلع وتزداد الحالة تدهوراً مع الوقت.

إقرأ أيضاً :  من داخل طائرتها الخاصة.. ياسمين صبري تستفز الجمهور مجدداً

اقرأ أيضا: ممثلان سوريان يتعرضان لأزمة صحية