الخميس , مايو 6 2021
الفوائد الصحية لعصير الملفوف

الفوائد الصحية لعصير الملفوف.. منها خسارة الوزن

الفوائد الصحية لعصير الملفوف.. منها خسارة الوزن

نشرت وكالة “نوفوستي” تقريراً يؤكد أن تناول عصير الملفوف يومياً يعود بالكثير من الفوائد على الصحة. وهو ما أشارت إليه خبيرة التغذية الروسية الدكتورة يلينا كالين بقولها: “إن تناول الملفوف يساعد على تحفيز عملية الأيض وعلى خسارة الوزن. وأضافت أن عصير الملفوف يخفف من تأثير الألياف الغذائية الخشنة الموجودة في الخضار الطازجة. والتي تسبّب النفخة والألم”.

ولفتت كالين إلى أن عصير الملفوف يعود بالفائدة الكبيرة على جدران المعدة والأغشية المخاطية. ولهذا نصحت بأن يتناوله الأشخاص الذين يعانون من التهابات المعدة.

وأضافت أن عصير الملفوف يحتوي على حمض الترتونيك الذي يبطّئ عملية تركيب الدهون، ما يعني أنه يساهم في استعادة الرشاقة. كما لفتت إلى أنه يحتوي على نسبة مرتفعة من اليود والمغنيزيوم والفوسفور والكالسيوم والصوديوم والنتروجين والكثير من الفيتامينات. وفقاً لما جاء في مجلة لها

وأوضحت كالين أن عصير الملفوف يحتوي على مجموعة الفيتامين U الذي يحمي الغشاء المخاطي للمعدة. ويساعد على التئام جروحه ويقيه من تأثير حمض الهيدروكلوريك، وهو أيضاً مدرّ للبول ومليّن للأمعاء، إلا أنها نصحت رغم هذا بعدم تناوله قبل استشارة الطبيب الاختصاصي.

إقرأ أيضاً :  خبيرة تكشف فوائد نوع من العسل: ملعقة صغيرة يمكن أن تشفي الجسم!

اقرأ أيضا: علامات تشير إلى مرض خطير يتعلق بالشرايين