الأحد , مايو 16 2021
لأول مرة في الدراما السورية

لأول مرة في الدراما السورية.. هذا ما قام به مخرج مسلسل «سوق الحرير».. شاهد

لأول مرة في الدراما السورية.. هذا ما قام به مخرج مسلسل «سوق الحرير»

مع مرور حلقات الموسم الثاني من مسلسل «سوق الحرير» للمخرج المثنى صبح و الذي يعرض على قناة mbc خلال شهر رمضان المبارك كان لافتاً تصوير مدينة دمشق خلال الفترة الزمنية التي يتناولها العمل و التي تعود لخمسينيات القرن الماضي حيث ظهر الممثلون وهم يسيرون في شوارع و كأنها قديمة بالفعل وليس الشوارع الحالية و كأن المدينة التي يتم التصوير فيها هي مدينة دمشق في تلك الفترة أو تشبهها من حيث شكل الأبنية و الشوارع و السيارات.

لأول مرة في الدراما السورية
المشهد خلال التصوير على الكروما

في البداية توقع الجميع أنه تم بناء استديوهات خاصة تحاكي شكل المدينة القديمة لكن ذلك الإجراء يتطلب وقتاً طويلاً جداً وهو ما كان غير ممكناً بسبب ضيق الوقت.

المشهد كما ظهر على الشاشة

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها ” سيدتي ” حصريا فإن كل ما تمت مشاهدته تم تصويره على ” كروما ” بالكامل و هي قماشة خضراء يتم تركيبها خلف الممثلين أو السيارات حيث تم احضار سيارات قديمة وتم تسييرها أمام الكروما وكذلك الممثلين أدوا أدوارهم أمام ” الكروما ” وغير ذلك ما يتطلب التصوير في الشوارع ومن ثم قام المخرج المثنى صبح بالعمليات الفنية اللازمة حيث تم تركيب الأبنية و الشوارع عبر تقنيات المونتاج و الجرافيك لتخرج الصورة بهذا الشكل وكأنها صورت في مكان حقيقي صمم خصيصاً للمسلسل.

إقرأ أيضاً :  نقاش حامي بين باسم ياخور وزوجته.. حول المتعة والمجانية!
المشهد أثناء تصويره على الكروما

وما يحدث لأول مرة أنه بالعادة يتم تصنيع مساحة صغيرة من الديكور ومن ثم يتم وضع كروما فوقها ويتم التصوير أما في سوق الحرير الموسم الثاني فإنه لم يتم إنشاء أي ديكور و الاكتفاء بالكروما فقط.

المشهد كما ظهر على الشاشة

يشار إلى أن المثنى صبح يعد واحداً من ألمع المخرجين العرب و أنجز العديد من أبرز الأعمال في الدراما السورية و العربية ومنها ” العاصوف ” و ” حارة الشيخ ” ، “جلسات نسائية ” ، ” أبواب الريح ” ، ” ليس سرابا ” و غيرها.

سيدتي نت

اقرأ أيضا: ممثلون غيبهم الموت لكنهم يشاركون في موسم رمضان 2021