الإثنين , مايو 10 2021
أسرار البيت الأبيض..عمره 217 عاماً ويوجد به أفاعي وأشباح وتماسيح

لأول مرة.. أمريكا غاضبة من إسرائيل!

لأول مرة.. أمريكا غاضبة من إسرائيل!

أرسلت الإدارة الأمريكية رسالة حاسمة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين_نتنياهو بشأن إيران، وفق صحيفة عبرية.
وبحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت”، أن «الولايات_المتحدة نقلت رسائل إلى إسرائيل، للتعبير عن استيائها من الهجمات المنسوبة إلى تل أبيب ضد أهداف إيرانية خلال الفترة الأخيرة، بالتزامن مع المحادثات الجارية في فيينا حول الاتفاق النووي».
وأضافت أن «الإدارة الأمريكية غاضبة من التبجح الإسرائيلي في أعقاب الهجمات على أهداف إيرانية مختلفة، نسبت إلى تل أبيب، ما سبب بدوره الحرج إلى واشنطن، ليهدد بدوره المفاوضات الدائرة مع إيران في فيينا».
وبعد فترة طويلة، سيعقد نتنياهو اليوم، جلسة مطولة للمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية “الكابينيت”، لمناقشة الملف الإيراني.
ووفق صحيفة “يسرائيل هايوم”، أن الحكومة المصغرة “الكابينيت” ستجتمع لبحث إعلان البرلمان الإيراني نجاحه في تخصيب اليورانيوم إلى مستوى 60%.
ومنذ مفاوضات فيينا حول الاتفاق النووي، لم تسلم إيران من هجمات يعتقد بأن مصدرها إسرائيل على منشأتها النووية نطنز، وسفينتها العسكرية في البحر الأحمر الأسبوع الماضي.
في المقابل، سفينة “هيليوس راي” التابعة لإسرائيل، تعرضت لهجوم بصاروخ قبالة سواحل إمارة الفجيرة في خليج عمان يوم الثلاثاء الماضي، ودارت الشكوك حول إيران في الضلوع بهذا الهجوم.

إقرأ أيضاً :  فرار مؤسس شركة عملات مشفرة بحوزته ملياري دولار