الثلاثاء , مايو 11 2021

وفد رجال أعمال أردنيين إلى دمشق قريباً

وفد رجال أعمال أردنيين إلى دمشق قريباً

سيلفا رزوق

كشف القائم بأعمال السفارة السورية في عمّان عصام نيال، عن وجود رغبة شعبية أردنية عارمة، من أجل الإسراع باستئناف العلاقات التجارية والصناعية بين سورية والأردن.
وفي تصريح لـ«الوطن» بيّن نيال أنه وخلال لقائه قبل أيام رئيس غرفة صناعة الأردن وعمّان فتحي الجغبير، بحث إقامة علاقة اقتصادية تكاملية، كاشفاً عن زيارة قريبة من قبل رجال أعمال أردنيين، إلى العاصمة دمشق.
كما تم الاتفاق على توجيه دعوة من قبل غرفة الصناعة الأردنية لرئيس اتحاد الغرف الصناعية السورية لزيارة الأردن، على أن يتم الإعداد لزيارة من قبل غرفة الصناعة الأردنية إلى سورية لاحقاً.
نيّال بيّن أنه تم الاتفاق أيضاً على ضرورة استئناف العلاقات التجارية بين البلدين، مؤكداً أهمية تبادل الزيارات ولاسيما أن رئيس غرفة صناعة الأردن أكد أن رجال الأعمال بين البلدين يبحثون إقامة علاقة اقتصادية تكاملية بين البلدين قائمة على مبدأ «رابح رابح».
وكانت وسائل إعلام أردنية نقلت عن رئيس وزراء الأردن بشر الخصاونة إعلانه إعادة فتح المعابر الحدودية مع سورية، في إشارة منه إلى معبر جابر- نصيب الحدودي.
وحسب توصيات صادرة عن الخصاونة فقد جرت الموافقة على إعادة فتح المعابر أمام حركة الشاحنات والمسافرين، وذلك بناءً على توصية لجنة الميدان والمعابر الحدودية، كما وجه وزير الداخلية الأردني كتاباً لمدير الأمن العام دعاه لتسهيل حركة المسافرين والشاحنات عبر الحدود البرية، بما في ذلك معبر نصيب الحدودي مع سورية، مع الالتزام بالبروتوكول الصحي.
الوطن

إقرأ أيضاً :  اغتيال مسؤول سوري في ريف درعا