الجمعة , مايو 14 2021
أمين سر غرفة تجارة دمشق: الأسعار بيد الله..!

أمين سر غرفة تجارة دمشق: الأسعار بيد الله..!

أمين سر غرفة تجارة دمشق: الأسعار بيد الله..!

في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية والغلاء المستشري لا يوفر بعض المسؤولين أو رجال الأعمال فرصة للإدلاء بتصريحات جدلية تثير استفزاز الناس الذين يحاولون بأقصى جهدهم التأقلم مع ظروف حياتية صعبة.

ومثار الحديث “القديم المتجدد” ما قال أمس أمين سر غرفة تجارة دمشق محمد حلاق في تصريح للمدينة اف ام.. ” الأسعار بيد الله وعدم انخفاضها نتيجة عادات استهلاكية والأسعار انخفضت بشكل واضح جداً اليوم”.

وبعيدا عن فحوى هذا التصريح وما يريد صاحبه إيصاله يستوقف المرء حجم التناقضات فيه والتي تعكس مدى التخبط الذي يدور في متاهته بعض التجار والمسؤولين ويبرز ظاهرة اعتاد السوريون عليها خلال السنوات الماضية وهي ” التصريح لمجرد التصريح” ولو كان ذلك يتعلق بأزمات تلامس حياة الناس.

وبالعودة لتصريح أمين سر غرفة تجارة دمشق نقول إذا كانت الأسعار بيد الله فليس من المنطق أن نحمل عدم انخفاضها للمستهلك وعاداته الاستهلاكية .. وأن عدم انخفاضها بالضرورة يعني أنها لم تنخفض بشكل واضح..!!

إقرأ أيضاً :  لبناني يطلق النار على صديقته السورية ثم...

وهذا ليس التصريح الوحيد الذي أثار جدلا لأمين سر غرفة تجارة دمشق حيث صرح منذ أيام بأن ربح التاجر لا يتعدى 7 بالمئة وأن المشكلة الحقيقية تمكن في ان المستهلك يعتقد أنه سوف ينزل إلى الأسواق ويجد أن المنتجات تباع “ببلاش” .

بكل الأحوال إن كانت الناس قادرة على الصبر وتحمل الغلاء وضعف القدرة الشرائية وعدم فهم المعادلة الصعبة للتجار (مهما كان انخفاض سعر الصرف.. فلا انخفاض بالأسعار).. فهذا لا يعني مطلقا أنها في حالة تمكنها من استيعاب التصريحات الاستفزازية أو غير المسؤولة .

صاحبة الجلالة

اقرأ ايضاً:الليرة السورية تكسر حاجز الـ 3000 ليرة هبوطاً في السوق الموازية