الأربعاء , مايو 12 2021
كم تبلغ أجور الفنانين في دراما رمضان

بين التقديرات والحقيقة.. كم تبلغ أجور الفنانين في دراما رمضان؟

بين التقديرات والحقيقة.. كم تبلغ أجور الفنانين في دراما رمضان؟

لم ينقطع الجمهور منذ انطلاقة موسم الدراما الرمضانية، عن الحديث حول أجور الفنانين ومن هو النجم الأعلى أجراً والمسلسل الأكثر ميزانية.

ولم يقتصر الأمر على الجمهور إنما شاركت بعض التقارير الإعلامية في هذه التوقعات أيضاً، على اعتبار أن الموسم الحالي استثنائي من ناحية حجم الأعمال المقدمة وعدد النجوم المشاركين.

وذكرت التقارير أن أجور الفنانين تتراوح بين 45 مليون جنيه مصري وحتى 10 مليون جنيه تقريباً لنجوم الصف الأول الأعلى أجراً.

ولكن الشركة المُتحدة للخدمات الإعلامية تنفي تلك الأرقام المُتداولة، وتقول إنها “تقديرات جزافية”، وأن معدلات الأجور الحقيقية أقل من ذلك بكثير جداً.

وعلى اختلاف التقديرات المُتداولة عبر تقارير إعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، فإن غالبيتها أجمعت على تصدر الفنان محمد رمضان، قائمة الفنانين الأعلى أجراً في رمضان 2021 عن دوره في مسلسل موسى، وذلك بأجر قدرته التقارير من 40 إلى 45 مليون جنيه.

واتفقت التقارير على مجيء الفنان أحمد السقا في المركز الثاني بأجر قدرته بحوالي 33 مليون جنيه عن دوره في مسلسل “نسل الأغراب” الذي يشاركه البطولة فيه الفنان أمير كرارة، الذي قدّرت التقارير المُتداولة أن أجره يصل إلى 28 مليون جنيه، ثم في المركز الرابع الفنان يحيي الفخراني عن دوره في مسلسل “نجيب زاهي زركش” بحوالي 22 مليون جنيه.

إقرأ أيضاً :  مرح جبر حديث السوسيال ميديا بجمالها.. شاهد!

والتقارير المُتداولة قدّرت أيضاً أجر النجم كريم عبد العزيز بـ 20 مليون جنيه عن دوره في مسلسل “الاختيار 2″، والمبلغ نفسه للفنانة ياسمين عبد العزيز عن دورها في مسلسل “اللي ملوش كبير”، لتتفق التقارير على كونها الأعلى أجراً في صفوف النجمات المتصدرات للبطولات النسائية هذا الموسم.

ولكنَّ الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والمتحدث الرسمي المهندس حسام صالح، أكد أن تلك الأرقام جزافية، مشيراً إلى أن معدلات الأجور الفعلية أقل كثيراً جداً من المُتداول.

ورفض صالح، في الوقت نفسه، الإفصاح عن حجم الميزانية الخاصة بكل عمل، أو متوسط أجور الفنان في كل عمل درامي هذا العام وتحديد الفنان الأعلى أجراً، مكتفياً بالقول: “نحن لا نعلن عن هذه الأمور.. كل هذه الأمور التي تصنع الإثارة وتثير الفتنة انتهت.. نحن موجودون لمنع الإثارة، وليس من أجل أن نثير فتنة بين النجوم وبعضهم البعض، أو نرفع ثمن المسلسل لأسباب غير مفهومة”.

وأردف قائلاً: “نحن نعمل بميزانيات واضحة، ومع منتجين كثر وفنانين.. وأظن أن حجم الإنتاج واضح على الشاشة”.

إقرأ أيضاً :  تحمل جنسية زوجها الوزير الأردني.. 10 معلومات عن الفنانة أناهيد فياض

وجدد الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والمتحدث الرسمي، التأكيد على أن أجور الفنانين في المسلسلات أقل كثيراً من التقديرات المتداولة عبر السوشيال ميديا التي تزعم حصول الفنانين على 30 أو 40 أو 50 مليون جنيه.

وكانت الشركة المتحدة قد أعلنت، على لسان صالح، قبيل أيام عن أنه حدث نوع من أنواع الحوكمة، للعمل على المسلسلات بطريقة مختلفة، مشيراً إلى أن رئيس الشركة اجتمع مع الفنانين الكبار وكل أطقم العمل التي تقود الدراما من أجل الوصول لمعادلة عدم مضاعفة أجر النجم كل عام، وقال إن شركات الإنتاج من المستحيل أن تتحمل كل هذه التكلفة.

اقرأ أيضا: لأول مرة في الدراما السورية.. هذا ما قام به مخرج مسلسل «سوق الحرير».. شاهد