الثلاثاء , مايو 18 2021
هل ستسمح قسد بإجراء الانتخابات الرئاسية السورية في مناطق سيطرتها؟

هل ستسمح قسد بإجراء الانتخابات الرئاسية السورية في مناطق سيطرتها؟

هل ستسمح قسد بإجراء الانتخابات الرئاسية السورية في مناطق سيطرتها؟

لم تعلن الإدارة الذاتية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) موقفها من الانتخابات الرئاسية السورية، التي حدد توقيتها في أواخر أيار/ مايو المقبل، كما فعلت المعارضة السورية التي أعلنت عن مقاطعتها ورفضها للانتخابات ونتائجها.

وفي هذا السياق، أبلغت المتحدثة باسم حزب “الاتحاد الديمقراطي” الكردي، سما بكداش، “عربي21” أن “الإدارة الذاتية” بصدد إصدار بيان يحدد موقفها من الانتخابات المرتقبة.

أما المتحدث باسم “تيار المستقبل” الكردي، علي تمي، فرجح ألّا تسمح “قسد” بوضع صناديق اقتراع في مناطق سيطرتها، باستثناء المربعات الأمنية الخاضعة لسيطرة الأمن السوري في مدينتي الحسكة والقامشلي.

وقال، إن سماح “قسد” بإجراء الانتخابات في مناطقها سيهدد علاقتها مع الولايات المتحدة، لأن الأخيرة لا يمكن أن تسمح بذلك.

وكانت الإدارة الذاتية قد رفضت إجراء انتخابات “مجلس الشعب” العام الماضي في مناطق سيطرتها، معتبرة أن “الانتخابات لا تعنينا”.

وأمس الاثنين، أعلن “مجلس الشعب” السوري، عن تقديم مرشحين اثنين للانتخابات الرئاسية أوراق ترشحهما بشكل رسمي الاثنين، بعد يومين من تحديد المجلس موعد الانتخابات في 26 أيار/ مايو.

إقرأ أيضاً :  4 نصائح للراغبين بالاستثمار في العملات الرقمية

والمرشحان هما: وزير الدولة السابق لشؤون مجلس الشعب، عضو المكتب السياسي لحزب “الوحدويين الاشتراكيين العرب”، عبدالله سلوم عبدالله، ومحمد فراس رجوح، رجل الأعمال المنحدر من العاصمة دمشق.

اقرأ ايضاً:القوات الروسية تصل الى حقول النفط التي تحتلها الولايات المتحدة شرق سوريا