الخميس , مايو 6 2021

إدانة قاتل فلويد.. وهذه عقوبته

إدانة قاتل فلويد.. وهذه عقوبته

دانت هيئة المحلفين في الولايات المتحدة الأمريكية الشرطي السابق ديريك شوفين في ولاية مينيسوتا لقتله المواطن الأمريكي الأسود جورج فلويد أيار الماضي.
وأعادت هيئة المحلفين حكمها بعد ظهر الثلاثاء بعد 10 ساعات من المداولات بالتوقيت المحلي، وصدر عنها 3 أحكام، هي القتل العمد من الدرجة الثانية والقتل من الدرجة الثالثة والقتل غير العمد من الدرجة الثانية.
ويواجه شوفين بحسب وسائل إعلام متابعة تبعاً للأحكام، عقوبة السجن لمدة لا تقل عن 12.5 عام ولا تزيد عن 40 عاماً، إذا كان يقضي فترات في كل تهمة بشكل متزامن، وإذا قضي بها على التوالي، فإنه يواجه ما بين 29 و 75 عاماً من السجن.
ونشرت مصادر إعلامية صوراً للمتهم وهو مكبل اليدين بالأغلال أثناء نطق الحكم، مضيفة أنه من المتوقع أن تكون العقوبة الأخيرة لشوفين، قضاء 12،5 سنة في السجن، بحكم أن قرار هيئة المحلفين قابل للاستئناف، ويمكن النظر في أمر عدم وجود تاريخ إجرامي لشوفين.
وكان مقطع فيديو أثار موجة من الاحتجاجات في الولايات المتحدة في أيار الماضي، عندما شوهد شوفين، وهو جاثم على رقبة فلويد لأكثر من تسع دقائق، بينما استلقى الرجل الأسود البالغ 46 عاماً على بطنه في الشارع، وهو يقول “لا يمكنني التنفّس”.

إقرأ أيضاً :  برج «بيزا المائل» يفتح أبوابه مجدداً