الثلاثاء , مايو 11 2021
آبل تكشف عن جهاز تعقب صغير يحدد موقع أغراضك الشخصية إن أضعتها

آبل تكشف عن جهاز تعقب صغير يحدد موقع أغراضك الشخصية إن أضعتها

آبل تكشف عن جهاز تعقب صغير يحدد موقع أغراضك الشخصية إن أضعتها

أعلنت شركة أبل عن AirTag، وهي أداة تتبع الموقع التي ستساعد أصحاب أجهزة آبل على معرفة مكان أي شيء يريدونه من خلال تطبيق Find My.

وتم الكشف عن أن AirTag هي أجهزة تتبع صغيرة مستديرة خفيفة الوزن وتتميز بالفولاذ المقاوم للصدأ. ومقاومة الماء والغبار IP67 ويمكن ربطها بالعناصر الشخصية، مثل المحافظ أو الحقائب أو المفاتيح.

وأوضحت آبل أن مكبر الصوت المدمج يقوم بتشغيل الأصوات للمساعدة في تحديد موقع AirTag. بينما يسهل الغطاء القابل للإزالة على المستخدمين استبدال البطارية.

وبمجرد إعداد AirTag، تظهر في علامة تبويب العناصر الجديدة في تطبيق Find My. حيث يمكن للمستخدمين عرض الموقع الحالي أو آخر موقع معروف للعنصر على الخريطة.

التعقب بدون بلوتوث

وأثناء تحرك المستخدم، تدمج ميزة Precision Finding المدخلات من الكاميرا، و ARKit، ومقياس التسارع، والجيروسكوب. ومن ثم توجههم إلى AirTag باستخدام مزيج من الصوت، وردود الفعل المرئية. أما إذا تم فصل AirTag عن مالكها وخارج نطاق البلوتوث، يمكن أن تساعد شبكة Find My في تعقبها.

إقرأ أيضاً :  مقاضاة سناب شات لتسببها في حادث سيارة مميت

في حين تقترب شبكة Find My من مليار جهاز ويمكنها اكتشاف إشارات البلوتوث من AirTag المفقودة. ونقل الموقع إلى مالكها، كل ذلك في الخلفية، بشكل مجهول وسري.

ويمكن للمستخدمين أيضًا وضع AirTag في وضع الفقدان Lost Mode ويجري إخطارهم عندما تكون في النطاق. أو تم تحديد موقعها بواسطة شبكة Find My الواسعة. وإذا تم العثور على AirTag مفقود من شخص ما. فيمكنه النقر عليها باستخدام جهاز آيفون. أو أي جهاز يدعم NFC ويتم نقله إلى موقع ويب يعرض رقم هاتف جهة اتصال المالك.

يشار إلى أنه تم تصميم AirTag للحفاظ على خصوصية بيانات الموقع وأمانها، ولا يتم تخزين بيانات الموقع أو سجل الموقع فعليًا داخل AirTag.

كما يتم تشفير الاتصال بشبكة Find My من طرف إلى طرف بحيث لا يتمكن سوى مالك الجهاز من الوصول إلى بيانات الموقع الخاصة به. ولا يعرف أي شخص، بما في ذلك آبل، هوية أو موقع أي جهاز ساعد في العثور عليه.

وأنجزت AirTag أيضًا بمجموعة من الميزات الاستباقية التي تثبط التتبع غير المرغوب فيه. حيث يتم تدوير معرفات إشارة البلوتوث المرسلة بواسطة AirTag بشكل متكرر لمنع تتبع الموقع غير المرغوب فيه. وإذا لم يكن لدى المستخدمين جهاز iOS، فإن AirTag المنفصلة عن مالكها لفترة طويلة من الوقت تصدر صوتًا عند تحريكها لجذب الانتباه إليها.

إقرأ أيضاً :  اكتشاف جديد يثبت وجود "سوس تويتر"

يشار إلى أن أبل كانت فاجأت محبيها أيضاً بالإعلان عن لون جديد من جهاز آيفون 12 ضمن مجموعتها الجديدة. وهو اللون البنفسجي الذي ينضم للألوان السابقة من أحدث أجهزتها في الهاتف المحمول. وذلك في مؤتمر عقد افتراضياً، الثلاثاء، لإزاحة الستار عن عدد من أجهزتها الحديثة.

اقرأ ايضاً:“الكاميرات المخفية” ستظهر بشكل واضح في الهواتف هذا العام!