الأحد , مايو 16 2021
اللجنة المركزية تبدأ بتدقيق واعتماد القيم الرائجة للعقارات

اللجنة المركزية تبدأ بتدقيق واعتماد القيم الرائجة للعقارات الأسبوع القادم

اللجنة المركزية تبدأ بتدقيق واعتماد القيم الرائجة للعقارات الأسبوع القادم

بهدف استكمال الإجراءات اللازمة لتطبيق القانون رقم 15 لعام 2021 القاضي بتنظيم استيفاء ضريبة البيوع العقارية، عقدت اللجنة المركزية المسؤولة عن الإشراف على تقدير القيم الرائجة للعقارات اجتماعها الأول، برئاسة وزير المالية، وذلك تمهيداً لعمل اللجنة خلال الاسبوع القادم لتدقيق ومراقبة عمل كافة اللجان الرئيسية والفرعية في المحافظات، واعتماد القيم الرائجة للعقارات والمناطق السعرية.

واستكملت اللجان الفرعية عملها في كافة المحافظات بتحديد القيم الرائجة للعقارات (السكنية، التجارية…)، داخل المخططات التنظيمية وخارجها، بالإضافة لمعايير التثقيل، وتم رفع نتائج عملها إلى اللجان الرئيسية، والتي تقوم حالياً بتدقيق تلك النتائج من أجل إرسالها إلى اللجنة المركزية لدراستها والبت فيها.

كما تم خلال الاجتماع عرض للبرنامج الالكتروني الذي تم إعداده خصيصاً لإدارة الضريبة على البيوع العقارية، وجرى نقاش موسّع حول مواصفاته وسير العمليات من خلال.

وتناول الاجتماع كل ما يتعلق بالضريبة المستحقة على عقود الإيجار، إذ شدّد وزير المالية على تبسيط العمليات قدر المستطاع، وتقديم كافة التسهيلات للمواطنين، منوهاً بضرورة متابعة العمليات بشكل لحظي من الجهات المعنية بالتطبيق، التنسيق مع الجهات المعنية في وزارة الإدارة المحلية.

إقرأ أيضاً :  سيارة تصدم شابين على دراجة نارية في اللاذقية وتلوذ بالفرار

المصدر: وزارة المالية

اقرأ أيضا: الرئيس الأسد يصدر قانونا يعتمد الأسعار الرائجة في تحصيل الرسوم العقارية