الأربعاء , مايو 12 2021
قيد مجهول.. دراما سورية حطمت القيود

قيد مجهول.. دراما سورية حطمت القيود وارتقت إلى العالمية بـ8 حلقات فقط

قيد مجهول.. دراما سورية حطمت القيود وارتقت إلى العالمية بـ8 حلقات فقط

أثار المسلسل السوري “قيد مجهول” ضجة كبيرة بين متابعي الدراما السورية، وشكل ساحة صراع بين الناقدين له والمعجبين به.

واعتبر البعض أن “قيد مجهول” تحفة فنية، أعادت للدراما السورية هويتها المفقودة منذ زمن وأنعشت تاريخها الذي انحدر ببعض الأعمال السابقة.

وجاء في التعليقات: “فعلاً قطعة دراميّة رائعة وعمايري أبدع بكل معنى كلمة إبداع”. “اروع مسلسل احترافي يرتقي للعالمية كل الاحترام لطاقم العمل واكتر شي للمبدع عبد المنعم عمايري وباسل خياط اثبتو انهم فنانين حقيقيين”.

“هاد المسلسل رح يكون بصمة تحولية بتاريخ الدراما السورية عمل متكامل بكل تفاصيله الصغيرة قبل الكبيرة.عبد المنعم اثبت جدارة فظيعة ولعبها بحرفنة متناهية وباسل فنان بكل معنى الكلمة والسدير عند جد خارق حارق. ومابالكم اذا كان ابن العملاق غسان مسعود”.

“بالفعل إبداع… وصار عنا معلومات عن هاد المرض “اضطراب الهوية التفارقي”.

بينما انتقد البعض الآخر هذا المسلسل معتبرين أنه يخدش الحياء والذوق العام بعرضه بعض المشاهد والعبارات النابية التي لا تمت للدراما السورية بصلة. بل وتجردها من رقيها المعتاد.

إقرأ أيضاً :  نسرين طافش تشكو من "كسرة القلب" في يوم فرحها.. صور

وقال أحد المنتقدين: “ما مقبوله منك …بكافه الاحوال ما الها داعي فوت ع الحمام ونحنا منعرف شو متشتغل بهدلتنا با منعم”.

و “قيد مجهول” هو مسلسل درامي سوري يعتمد في أحداثه على الإثارة والتشويق، وتدور أحداثه في فترة ما قبل الأزمة السورية. حول تحقيقات جنائية يقوم بها الأمن السوري في الجرائم.

كما ويسلط الضوء على مرض نفسي “اضطراب الهوية التفارقي” أو “اضطراب الشخصيات المتعددة”.

تم تصوير المسلسل في لبنان بتكاليف عالية وهو مؤلف من 8 حلقات فقط، من إخراج السدير مسعود، وتأليف محمد أبو لبن ولواء يازجي، وإنتاج شركة “مشيش” للإنتاج.

ويشارك في المسلسل نخبة من ألمع نجوم الدراما السورية، مثل الفنان عبد المنعم عمايري وباسل خياط وإيهاب شعبان ونظلي الرواس وجيانا عنيد وهيا مرعشلي.

اقرأ أيضا: نادين نجيم تكشف عن أكثر مشهد أضحكها مع قصي خولي في “2020”