الأحد , مايو 16 2021
كيف تنقذ هاتفك والكومبيوتر في حال تعرضه للبلل؟

كيف تنقذ هاتفك والكومبيوتر في حال تعرضه للبلل؟

كيف تنقذ هاتفك والكومبيوتر في حال تعرضه للبلل؟

الحماية من الماء لا تعني مقاومة جهاز الموبايل أو الكومبيوتر المحمول لسوائل أخرى، هناك مجموعة من الخطوات اللازم اتخاذها لإنقاذ ما يمكن إنقاذه عندما يسقط الموبايل في حوض الاستحمام أو انسكاب القهوة على الكومبيوتر.

وفي هذا السياق يوضح راينر شولدت من مجلة “كومبيوتر بيلد” الالمانية بالقول: “العديد من طرازات الهواتف الذكية لا يتضرر بغطسة قصيرة في حوض الاستحمام أو انكفاء قدح من الماء عن طريق الخطأ، لأن غلاف الهاتف الذكي مقاوم لتسرب الماء ومزود بأختام مطاطية لحمايته من تسرب الماء إلى الداخل”.

وعلى مايبدو أن الأمر يختلف حين يتعلق بالملح أو الحمض أو الكلور أو الصابون. يقول شولدت إنه يجب غسل الأجهزة المحمية بالماء الصافي مباشرة بعد ملامسة هذه المواد. كما أن عصير الليمون أو الكولا أو البيرة أكثر ضرراً على الموبايل من الماء الصافي بسبب السكر الموجود فيها.

توجد خطوتان يجب اتخاذهما فوراً بعد تعرض الجهاز للسوائل: إطفاء الموبايل فوراً من أجل منع حدوث دائرة قصر، ونزع البطارية فوراً إذا كان ذلك ممكناً. “لكن أغلب الأجهزة اليوم ملصقة ويصعب فتحها إلا باستخدام أدوات خاصة”، كما يقول شولدت

إقرأ أيضاً :  ما هو التحوّل الرّقمي؟

بعد ذلك يجب البدء بتحفيف الموبايل فوراً، لكن يجب هنا عدم استخدام مجفف الشعر أو الميكروويف أو الفرن أو أشعة الشمس الحارقة، كما تحذر مجلة “كونيكت”. عوضاً عن ذلك يجب تجفيف غلاف الموبايل بقطعة قماش جافة وإزالة شريحة SIM وشريحة الذاكرة، ومن ثم لف الجهاز بمنديل ورقي. وفي نهاية المطاف وضع الموبايل لعدة أيام في كيس بلاستيكي مغلق يحتوي على الرز غير المطهي.

ووفقاً لتقرير مجلة “كونيكت”، فمن الأفضل عرضه على المختصين، وتختلف تكاليف خدمات إصلاح الجهاز بحسب عمره وقيمته. فيمكن للمختصين في إصلاح الأجهزة الإلكترونية فتح الجهاز وتجفيفه وتنظيف الألواح الإلكترونية المطبوعة، وكذلك حمايتها من التآكل.

الإمارات نيوز

اقرأ ايضاً:مكيف هواء قابل للإرتداء ويتيح التنقل في الصيف من سوني !!