الأحد , مايو 16 2021

هذه هي اللقاحات التي ستسمح لك دخول أوروبا..

هذه هي اللقاحات التي ستسمح لك دخول أوروبا..

أفادت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية بأن «السياح الذين تلقوا لقاحات ضد “كورونا” سيسمح لهم دخول دول الاتحاد الأوروبي».
وفي تصريح لها قالت دير لاين إن «السياح الذين تم تطعيمهم ضد فيروس “كورونا” بلقاحات معتمدة من وكالة الأدوية الأوروبية سيتمكنون من دخول دول الاتحاد، وأن جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 ستقبل دون قيد أو شرط كل أولئك الذين تم تطعيمهم بالأدوية المعتمدة من EMA».
وقد تحتفظ دول الاتحاد الأوروبي وبشكل إفرادي بالحق في فرض قيود أكثر صرامة. على وجه الخصوص، قد لا تسمح بعض الدول لمواطني دول خارج الاتحاد الأوروبي بزيارة الاتحاد أو قد تفرض الحجر الصحي حتى للأشخاص الذين يحملون شهادات التطعيم.
وحتى الآن، تم السماح بأربعة لقاحات ضد فيروس كورونا في سوق الاتحاد الأوروبي: Pfizer / BioNTech Moderna ،AstraZeneca وJohnson& Johnson
ويخضع اللقاح الروسي “سبوتنيك V” لإجراءات مراجعة تدريجية منذ 4 أذار في وكالة الأدوية الأوروبية EMA، التي توافق على استخدام اللقاحات في السوق الأوروبية.
وكانت وكالة الأدوية الأوروبية قد أعربت عن «أملها في أن يتم إجراء تقييم “سبوتنيك V” بشكل أسرع، لكن موعد الموافقة على اللقاح لم يعلن بعد».
وبحسب تقارير إعلامية، من المتوقع الموافقة على اللقاح الروسي، إذا لم تكن هناك صعوبات، في أيار.
يشار إلى أن الهند تجاوزت حاجز 300 ألف إصابة يومياً بفيروس كورونا، وبلغ معدل الوفيات أكثر من 2500 حالة يومياً.
ومنذ الأسبوع الماضي، أصبحت الهند البؤرة الجديدة للفيروس عالمياً، حيث أُجهد نظام الرعاية الصحية في البلاد، وكذلك حرق الجثث أصبح بشكل جماعي بسبب كثرة الوفيات.

إقرأ أيضاً :  تفاصيل حول حادث غرفة الصرف الصحي