السبت , يونيو 12 2021
لن تصدقوا المبلغ الذي دفعه ورثة سامسونغ كضرائب على ميراثهم

لن تصدقوا المبلغ الذي دفعه ورثة سامسونغ كضرائب على ميراثهم

لن تصدقوا المبلغ الذي دفعه ورثة سامسونغ كضرائب على ميراثهم

قالت عائلة الرئيس الراحل لشركة “سامسونغ إليكترونيس” لي كون هي، اليوم الأربعاء، إنها ستدفع أكثر من 12 تريليون وون (10.8 مليار دولار) كضريبة على ميراثه على الرغم من عزمها التبرع بمجموعته الفنية الضخمة إلى أمناء الدولة.

توفي لي، الذي يُنسب إليه الفضل في تحويل “سامسونغ” إلى أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية وشرائح الذاكرة في العالم، في 25 أكتوبر/ تشرين الأول، وتقدر وسائل إعلام محلية ثروته بنحو 26 تريليون وون.

ينظر عن كثب إلى تكلفة ضريبة الميراث – وهي واحدة من أكبر الضرائب على الإطلاق في كوريا الجنوبية والعالم – نظرًا لقدرتها على إضعاف حصة العائلة المسيطرة في الشركة، حسبما ذكرت وكالة “رويترز”.

وقالت الأسرة إنها تخطط لدفع الفاتورة على مدى خمس سنوات على ستة أقساط، ابتداء من هذا الشهر، مضيفة في بيان أصدرته “سامسونغ”: “واجبنا ومسؤوليتنا المدنية أن ندفع جميع الضرائب”.

انخفض سعر سهم “سامسونغ سي آن دي كورب” – الشركة القابضة الفعلية لتكتل سامسونغ – بنسبة تصل إلى 5.5% بعد البيان، الذي لم يقدم أي تفاصيل حول كيفية توزيع أسهم لي أو بيعها، ولا تفاصيل حول كيفية تخطيط الأسرة لتمويل المدفوعات.

إقرأ أيضاً :  الماريجوانا والنبيذ مكافأة لمن يتلقى لقاح فيروس كورونا في هذا البلد

ويقضي أحد الورثة حاليا منتصف فترة حكم بالسجن لمدة 30 شهرا بتهمة الرشوة وغيرها من الجرائم. ورفض البيت الأزرق الرئاسي، الثلاثاء، دعوات من جماعات الضغط التجارية لإصدار عفو عنه.

وقالت الأسرة إنها ستتبرع بترليون وون لتحسين الرعاية الصحية العامة، بما في ذلك 500 مليار وون لبناء أول مستشفى متخصص في كوريا الجنوبية للأمراض المعدية.

وأوضحت أن الكثير من مجموعة لي الفنية البالغة قيمتها 1.76 مليار دولار، لاحتوائها على أعمال لبيكاسو ومونيه وتشاجال، سيتم التبرع بها لمنظمات بما في ذلك للمتحف الوطني الكوري والمتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر.

سبوتنيك

اقرا ايضاً:حذاء رياضي يحطم الرقم القياسي ويباع بمبلغ 1.8 مليون دولار